شاهد| قناديل البحر السامة تهاجم شاطئ «فارما بإسبانيا»

قناديل البحر السامة
قناديل البحر السامة

قنديل البحر المربع هو احد انواع قنديل البحر الشديدة الخطورة وبعض انواع قنديل البحر المربع يمكن ان تقوم ببث السم داخل جسم الانسان ورفع ضغط الدم وتوقف القلب على الفور مما يؤدي الى وفاة الانسان ، ويطلق على قنديل البحر المربع العديد من الاسماء اشهرها لقب دبور البحر .

كشفت صحيفة « ديلى ميل» البريطانية أن المئات من قناديل البحر السامة  هاجمت بصورة مفاجئة شاطئ «فارما بإسبانيا» والتى تناثرت على الرمال بشكل غريب، مما ترتب عليه منع السائحين من الدخول، حتى لا يتعرضون للدغات المميتة حيث ظهرت القناديل لأول مرة على شاطئ «فامارا»  على الساحل الشمالي الغربي جزيرة لانزاروت.

وتزايدت أعداد قناديل البحر السامة بصورة كبيرة الأسبوع الماضى ، بينما لم يتم التأكد من نوعها حتى الآن، حيث يتعين على السكان المحليين أو السائحين عدم الاستحمام فى مياه البحر بين القناديل، والتى يمكن أن تكون خطرة، ولابد لمن تعرضوا للدغات تناول مسكنات الألم، والذهاب إلى الطبيب، كما علقت لافتات تحذر من الاستحمام. 

ويعتقد أن قناديل البحر ، وصلت إلى الشاطئ عن طريق التيارات المائية وتشير التقارير إلى أنها شائعة نسبيًا، ولكن بأعداد صغيرة خلال موسم الصيف ووفقًا لمعهد الإحصاء الإقليمي في جزر الكناري ، قام ما يقرب من نصف مليون سائح بريطانى بزيارة لانزاروت بين يناير وأبريل من هذا العام.


ترشيحاتنا