وصول دفعة جديدة من أطباء الجامعات إلى مستشفى العريش العام

مستشفي العريش العام
مستشفي العريش العام

وصلت إلى مستشفى العريش العام دفعة جديدة من أطباء الجامعات المصرية، لتوقيع الكشف الطبي على المرضى وإجراء العمليات الجراحية بالمجان، طبقًا لبروتوكول التعاون الموقع بين مديرية الشؤون الصحية بمحافظة شمال سيناء، وكليات الطب بجامعات القاهرة والأزهر والزقازيق والمنصورة.

وأكد الدكتور طارق كامل شوكة، مدير عام مديرية الصحة بشمال سيناء، أن الدفعة الجديدة تضم 12 طبيبًا في تخصصات الجراحة العامة ، جراحة القلب والصدر ، جراحة المخ والأعصاب ، جراحة أوعية دموية، جراحة العظام، المناظير والجهاز هضمي، التخدير والعناية المركزة وطب وجراحة العيون،والانف والاذن والحنجرة. 

وأضاف شوكة ، أنه سيستمر وصول الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بكليات الطب بجامعات القاهرة، الأزهر، الزقازيق، المنصورة، في مختلف التخصصات تباعًا كل أسبوع إلى المحافظة، لإجراء العمليات الجراحية والكشف على المرضى بالمجان، إلى جانب المحاضرات والتدريب العملي.

من جانبه أكد تامر حمدان، مسئول الإعلام في مستشفى العريش العام، أنه كان في استقبال الدفعة الجديدة عند وصولها إلي مدينة العريش الدكتور أحمد منصور، مدير مستشفى العريش العام، وعدد من الأطباء والعاملين بالمستشفى .

يذكر أنه سبق التوقيع على بروتوكول تعاون بين مديرية الصحة بشمال سيناء وكليات الطب بجامعات القاهرة، الأزهر، الزقازيق، المنصورة، لتوقيع الكشف الطبي على المواطنين وإجراء العمليات الجراحية بالمجان.