وزيرة الهجرة: الدولة ليست ضد وجود أكثر من كيان مصري بالخارج في دولة واحدة

 وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

قالت وزيرة الهجرة، إن الدولة المصرية ليست ضد وجود أكثر من كيان مصري في دولة واحدة، ولكن ضد أن يكون هناك اختلاف بين هذه الكيانات، مؤكدة أن الدولة تقف على مسافة واحدة بين جميع الكيانات المصرية بالخارج، والمؤتمر يعمل على حل أي خلاف بينهم.

وأشارت الوزيرة، إلى أن أول تكليف جاء للوزارة هو المصريين بالخارج، وتم عقد 15 معسكرا لأبناء الجيل الثاني والثالث من المصريين بالخارج بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية. 

وأضافت الوزيرة، خلال كلمتها بمؤتمر الكيانات المصرية بالخارج، أن المصريين بالخارج لهم دورا هاما في تحسين صورة الدولة المصرية بالخارج، ومثال على ذلك مشاركتهم في الانتخابات.

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أن المصريين بالخارج شاركوا بقوة في ثورة ٣٠ يونيو، موضحين للعالم أنها ثورة حقيقة وإرادة شعب.

وأكدت أنها كانت حريصة على بدأ المؤتمر بمشاهدة فيلم "الممر" لتؤكد أن أبطال العمل كانوا مجنسين وأجمعوا على الدفاع عن الوطن.

يذكر أن مؤتمر الكيانات المصرية بالخارج بدأ بمشاركة ٥٥ كيانا من ٣٣ دولة حول العالم، لمناقشة قضايا ومشاكل المصريين بالخارج، وبحضور وزيرة الهجرة واللواء مازن فهمي مساعد وزيرة الهجرة للشؤون الجاليات وممثلي وزراء التضامن والدفاع والسياحة والاستثمار والثقافة والخارجية والمالية والتربية والتعليم والتعليم العالي والتنمية الصناعية وجهاز المشروعات والهيئة القومية للبريد.

ترشيحاتنا