الجمارك المصرية والأمريكية تبحثان اتفاقية مساعدات المتبادلة في الأمور الجمركية

الجمارك المصرية والأمريكية تبحثان اتفاقية مساعدات المتبادلة في الأمور الجمركية
الجمارك المصرية والأمريكية تبحثان اتفاقية مساعدات المتبادلة في الأمور الجمركية

 لليوم الرابع على التوالي استمرت الجلسات المشتركة بين وفد مصلحة الجمارك المصرية برئاسة  السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك المصرية ومسئولي إدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية برئاسة السيد سندرسون نائب رئيس الجمارك الأمريكية في العاصمة الأمريكية واشنطن.
وبحث اللقاء مشروع اتفاقية المساعدات المتبادلة في الأمور الجمركية بين مصر وأمريكا لدعم وتعزيز التعاون المشترك بين مصلحتي الجمارك في البلدين .
ورحب السيد سندرسون نائب رئيس الجمارك الأمريكية بالسيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك المصرية والوفد المصري مؤكدا لتطلعه للتعاون والتنسيق المستمر والمشترك بين مصلحتي الجمارك في البلدين .
من جانبه أبدى السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك المصرية سعادته بلقاء الجانب الأمريكي مشيرا لحاجة الطرفين للتعاون في المسائل الجمركية طبقا للأهداف المشتركة ووفقا للقوانين الجمركية فى البلدين وبما ينعكس على تسهيل وتيسير حركة التجارة البينية بين الطرفين 
 وأكد رئيس مصلحة الجمارك المصرية حرص القيادة السياسية المصرية على الإسراع بتطوير وتحديث التشريعات القانونية الجمركية بمصر وتطوير البنية التحتية لمصلحة الجمارك.
وقدم وفد الجمارك المصرية عرضا تقديميا عن تاريخ مصلحة الجمارك المصرية والدور الهام والمتميز للمصلحة فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية والحفاظ على حدود ومنافذ الوطن وصحة وأموال المواطنين المصريين ومحاربة كافة صور وأشكال التهريب والإضرار بالبلاد .
وتم خلال الجلسات التفاوض بخصوص تحديد بنود اتفاقية المساعدات المتبادلة في الأمور الجمركية بين الجانبين وجرى التوافق علي بعض النقاط والبنود التي كانت محل اعتراض من الجانب الأمريكي والتوصل لنسخة مبدئية وافق عليها من الطرفين عدا أمور قليله جدا سيتم الرجوع فيها للجهات المختصة . 
وقد أبدي الجانب الأمريكي سعادته بمستوي التطوير في مصلحة الجمارك المصرية وانتهي الإجتماع بتبادل الهدايا التذكارية والتقاط الصور بين الوفدين .
وطبقا لبرنامج الزيارة المعد قام الوفد المصرى بزيارة مركز الملكية الفكرية باالعاصمة الأمريكية حيث رحب مدير مركز حقوق الملكية الفكرية بالوفد المصرى وقدم عرضا تقديميا ( بريزنتيشن ) يوضح مهام المركز ودوره فى التصدى لإنتهاكات حقوق الملكية الفكرية ودور الفروع والإدارات والأقسام .
كما تم الإجابة على استيضاحات واستفسارات الجانب المصرى فى هذا الشأن وجرى الإتفاق مع مدير المركز على تصميم برنامج تدريبى للجمارك المصرية حول كيفية التصدى لإنتهاكات حقوق الملكية الفكرية .
وتأتى هذه المباحثات بناءا على التوصية الصادرة من مجلس التعاون الجمركى حول المساعدة الإدارية المتبادلة وبناءا على دعوة من الجانب الأمريكى لحضور الإجتماعات المشتركة مع إدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية وتستمر خلال الفترة من 8 إلى 12 يوليو 2019 .
  ويتكون الوفد المصرى خلال الإجتماعات من  محمد على ماهر رئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية والتحقيقات و أحمد شحاته مدير عام المكتب الفنى لرئيس مصلحة الجمارك و على جلال مدير إدارة الإتفاقيات بالمكتب الفنى لرئيس مصلحة الجمارك و إفتخار خلف مدير إدارة الترجمة و شاهيناز قطب مدير إدارة بالإدارة المركزية للإصلاح والتطوير و نبيل على بدر مدير إدارة بجمارك دمياط .
 

ترشيحاتنا