أحمد حلمي ناعيًا شريف رزق الله: «الكلمات لن توفيك حقك»

أحمد حلمي
أحمد حلمي

نعى الفنان أحمد حلمي، الناقد السينمائي يوسف شريف رزق الله، الذي وافته المنية صباح اليوم، عن عمر ناهز 77 عامًا.

وكتب أحمد حلمي عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "رحم الله الأستاذ الكبير والناقد العظيم والإنسان الرائع الحنون ذو القلب الأبيض والأخلاق التي توصف.. مهما كانت عدد الكلمات لن توفيك حقك أبدا.. #يوسف_شريف_رزق_الله .. البقاء لله..".

وتخرج رزق الله في مدرسة الجزويت عام 1961، وهو الخامس على الجمهورية في شهادة الثانوية العامة، قبل أن يتخرج في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية - قسم العلوم السياسية - جامعة القاهرة عام 1966.

وعمل يوسف شريف محررا ثم رئيسا للتحرير للنشرات الإخبارية في مراقبة الأخبار باتحاد الإذاعة والتليفزيون، وأصبح رئيسا لقناة النيل الدولية من 1997 حتى عام 2002، كما شغل منصب رئيس قطاع التعاون الدولي بمدينة الإنتاج الإعلامي، ورئيسا لجهاز السينما بالمدينة.

وكان رزق الله مُعد برنامج نادي السينما بالتليفزيون المصري الذي بدأ عام 1975 ثم برنامج «أوسكار» الذي بدأ عام 1980، وقدم العديد من البرامج السينمائية على القناة الثانية في التليفزيون المصري من إعداده .

كما شغل رزق الله منصب السكرتير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي منذ عام 1987، ثم أصبح مديرا فنيا للمهرجان منذ 2000، وشارك في لجان التحكيم في مهرجانات عديدة في فرنسا وإيطاليا وهولندا، وحصل على وسام الفنون والآداب بدرجة فارس من الحكومة الفرنسية، وكرمه مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2018.

رحم الله الاستاذ الكبير والناقد العظيم والانسان الرائع الحنون ذو القلب الابيض والاخلاق التي توصف . مهما كانت عدد الكلمات لن توفيك حقك ابدا .. #يوسف_شريف_رزق_الله .. البقاء لله .. pic.twitter.com/57XDsCVntR

ترشيحاتنا