وزير الخارجية التونسى يبحث مع مدير «الالكسو» سبل تطوير التعاون المشترك

وزير الشؤون الخارجية التونسى خميس الجهيناوي
وزير الشؤون الخارجية التونسى خميس الجهيناوي



بحث وزير الشؤون الخارجية التونسى خميس الجهيناوي مع الدكتور محمد ولد أعمر المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" سبل تطوير التعاون بين تونس والمنظمة ، بالإضافة إلى أنشطة المنظمة وبرامج عملها خلال الفترة القادمة.

وأكد الجهيناوى، خلال اللقاء الذي عقد اليوم الجمعة 12 يوليه، استعداد تونس لمواصلة دعم المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم وتهيئة الظروف التي تمكنها من أداء مهامها على أكمل وجه. 

وشدد على أهمية دور المنظمة في دعم العمل الثقافي وتطوير التعليم والنهوض بالبحث العلمي، بهدف بناء مشروع حضاري عربي يرتكز على تأصيل الهوية العربية ودعم اللغة العربية، مع الانفتاح على الحضارات الأخرى ومواكبة المتغيرات الدولية المتسارعة والتطورات الكبرى في مجالات العلوم والتكنولوجيا.

كما دعا الوزير إلى إيلاء الشباب مكانة هامة في برامج عمل المنظمة للاستجابة لانتظاراته والعمل على وقايته من مخاطر التطرف الفكري والارهاب. 

من جانبه، أطلع مدير عام الألكسو وزير الخارجية التونسي على أهم محاور برنامج عمل المنظمة وتوجهاتها خلال الفترة القادمة، مؤكدا حرصه على الارتقاء بأدائها وإضفاء مزيد من الجدوى والفاعليّة على أنشطتها.
 

ترشيحاتنا