«الزراعة» تتابع سوق الجمال في «برقاش».. وإنشاء نقطة بيطرية دائمة

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

قام وفد من الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بجولة مفاجئة لتفقد سوق الجمال في برقاش بمحافظة الجيزة للوقوف على الوضع داخل السوق.

 

وضم الوفد د. عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة، والدكتور محمد القرش معاون وزير الزراعة للإنتاج الحيواني.

وقال عبدالحكيم محمود رئيس هيئة الخدمات البيطرية، إن الزيارة جاءت للاطمئنان على الوضع في السوق ورصد الموقف على أرض الواقع، وتوعية التجار والمربين، ومواجهة أي تجاوزات في حقوق الحيوانات، مشددا على أنه لن يسمح إطلاقا بأي تجاوزت في التعامل مع الحيوانات لأن ديننا الحنيف يطالب بالرفق بالحيوان وكذلك القوانين.

وأكد محمود، أن معظم المربين والتجار والمواطنين يتعامون مع الحيوانات برفق انطلاقا من الوازع الديني وأيضا لأنها مصدر رزقهم، مشيرا إلى أنه قرر إنشاء نقطه بيطرية دائمة في السوق من أجل المتابعة اليومية لصحة الحيوان و تقديم الإسعافات والعلاجات البيطرية عند اللزوم وأيضا توعية المواطنين بكيفية التعامل مع الحيوانات وتلقى الشكاوى وحلها على أرض الواقع.

وطلب رئيس هيئة الخدمات البيطرية المواطنين بإبلاغ اجهزة الشرطة والإدارات المحلية ومديريات الطب البيطرى فورا عن أي حالات تعدٍ على الحيوانات، لاتخاذ الإجراءات القانونية والتوعوية، مشيدا بردود الأفعال الإيجابية المحتمعية من قبل الجهات الحكومية المعنيه وجمعيات حقوق الحيوان والمجتمع المدني عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ترشيحاتنا