كيفية حساب الفرق في حالة تحويل سيارتك من بنزين لغاز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اكتشافات الغاز الضخمة في مصر تحولها إلى دولة مصدرة، وتعطي فرصا للمواطنين للاعتماد عليها كوقود نظيف للسيارات بديل للبنزين خاصة بعد الارتفاعات الأخيرة.

ورصدت " بوابة أخبار اليوم " طريقة حساب الفرق بين استهلاك البنزين وغاز تمويل السيارات في متوسط الشهر الواحد الذي يصل التوفير حوالي 270 إلى 360 جنيها شهريا .

ودائما أغلب السيارات يوجد بها تانك تصل سعته إلى 40 لترا كمتوسط السيارات في الموجودة بالأسواق المصرية وهي كالتالي:

 

يبلغ استهلاك السيارة التي تستخدم بنزين 80  لقائدي السيارات الذي تبلغ قيمته 6.75 جنيهات إلى 270 جنيها لملئ الخزان في المرة الواحدة، وفي حال تكرار ذلك لـ4 مرات في الشهر كمعدل متوسط ستتضاعف القيمة إلى 1080 جنيها.

 

ويصل استهلاك السيارة التي تستخدم بنزين 92 الأكثر استخداما بين قائدي السيارات الذي تبلغ قيمته 8 جنيهات، إلى 320 جنيها لملئ الخزان في المرة الواحدة، وفي حال تكرار ذلك لـ4 مرات في الشهر كمعدل متوسط ستتضاعف القيمة إلى 1280 جنيها.

 

ويتراوح استهلاك السيارة التي تستخدم بنزين 95  لقائدي السيارات الذي تبلغ قيمته 9 جنيهات، إلى 360 جنيها لملئ الخزان في المرة الواحدة، وفي حال تكرار ذلك لـ4 مرات في الشهر كمعدل متوسط ستتضاعف القيمة إلى 1440 جنيها.

 

وعلى العكس في حالة تحويل سيارتك من بنزين إلى غاز، يصل استهلاك السيارة التي تستخدم الغاز الطبيعي لتموينها الذي يصل سعر المتر المكعب منه إلى 3.50 جنيه للاسطوانة البالغة 70 لترا إلى 245 جنيه، بينما في حال تكرار ملئها لـ4 مرات في الشهر كمعدل متوسط ستتضاعف القيمة إلى 980 جنيها.

ترشيحاتنا