انطلاق قوافل لـ 30 قرية بأسيوط للتوعية بخطورة الزيادة السكانية

 اللوء جمال نورالدين محافظ أسيوط
اللوء جمال نورالدين محافظ أسيوط

أعلن اللوء جمال نورالدين محافظ أسيوط، عن انطلاق قافلة سكانية للصحة الإنجابية، غدًا السبت 13 يوليو 2019، ولمدة 3 أيام بقرى الأقادمة والمسعودي والزرابي بمركز ومدينة أبوتيج، على أن تستمر تباعا بعدد 30 قرية من القرى الأكثر احتياجًا بالمحافظة خلال الفترة القادمة.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لمواجهة الزيادة السكانية، لتحقيق استراتيجة التنمية الشاملة ورؤية مصر 2030.

وأكد المحافظ على تكثيف جهود جميع الجهات المعنية لتفعيل خطة المحافظة لمواجهة الزيادة السكانية من خلال توعية المواطنين، ووضع خطط واقعية لمواجهتها وتوضيح الحلول التي تحقق مستقبل أفضل للأجيال القادمة، وذلك بالتوعية بأهمية تنظيم الأسرة من خلال القوافل الصحية والدينية ووسائل الإعلام خاصة في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

وأوضح محمد عبده بخيت مقرر المجلس القومي للسكان بأسيوط، أنه سيتم تنفيذ قافلة للصحة الانجابية بالتنسيق مع وحدة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة غدا بـ 3 قرى بأبوتيج هي (الأقادمة - المسعودي - الزرابي) من خلال تخصيص يوم لكل قرية وتشمل القافلة 4 عيادة متنقلة وتتضمن تنفيذ ندوة كبرى بكل قرية من خلال حشد المجتمع المحلي للكشف على الأطفال ومتابعة الحمل ومشورة وتركيب وسائل تنظيم الأسرة في إطار تنفيذ مبادرة "أيامنا الحلوة" لافتا إنه سيتم تنفيذ الحملة في عدد 30 قرية من القرى الأكثر احتياجا على مستوى المحافظة.

كما أفاد فتحي عامر مدير الوحدة الفرعية لمشروع السكان بالمحافظة، أنه تم إنشاء هذه الوحدة للتنسيق بين الجهات المشاركة في خطة المحافظة للحد من الزيادة السكانية ولتذليل أية عقبات تواجههم في تنفيذ الخطة بالتعاون مع المجلس القومي للسكان والأجهزة التنفيذية بالمحافظة لافتا إلى تعاون مستشفى صحة المرأة الجامعي برئاسة الدكتور كمال زهران نائب مدير المستشفى الذي دعم القافلة بعدد 2 طبيبة وطبيب.

ترشيحاتنا