بعد زيارة نجم ريال مدريد..

خبير سياحي: الحكومة الإسبانية تخطط لفك حظر السفر عن شرم الشيخ

سيرجيو راموس
سيرجيو راموس

أكد عصام علي الخبير  السياحي بالبحر الأحمر، أن قرار وزارة الخارجية الإسبانية برفع حظر السفر عن مواطنيها لمنتجعات مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، جاء عقب الزيارة الناجحة التي قام بها قائد فريق ريال مدريد الإسباني سيرجيو راموس لمدينة الغردقة السياحية، مشيرًا إلى أن القرار سيسهم في تنشيط حركة السياحة الوافدة للمناطق السياحية بمدينة شرم الشيخ.

وأضاف "علي" أن ما روج له نجم فريق ريال مدريد سيرجيو راموس عقب زيارته للغردقة كان سببًا في رفع الحظر، بعدما عبر عن الأمن والأمان الذي تتمتع به المناطق السياحية المصرية، وما شاهده من مناظر خلابة وجو صاف.

وكشف الخبير السياحى أن الصحف الإسبانية ألمحت منذ فترات إلى نوايا الحكومة الإسبانية لرفع الحظر عن مصر، خاصة بعد زيارات المشاهير إلى مدينة الغردقة وكان فى مقدمتهم النجم المصرى العالمى محمد صلاح، ثم نجوم ريال مدريد، مشيرا إلى أن فك الحظر كان فى مخططات الحكوكة الإسبانية وذلك طبقا لما كانت تروج له الصحف الإسبانية وأن الحكومة الإسبانية وجدت أن هذا الوقت الوقت المناسب لها خاصة مع زيادة طلبات شركات السياحة الإسبانية لتنظيم رجلات إلى مصر .

وتابع علي، أن السوق السياحية الإسبانية، هي سوق جيدة للسياحة المصرية، بالإضافة إلى أن هذا القرار سيساهم في دعم دول الحظر الأخرى في مراجعة قراراتها الصادرة مسبقًا، مثل إنجلترا وروسيا.

وكانت سفارة إسبانيا -قد ذكرت فى بيان صحفى، أمس الخميس - أن وزارة الخارجية الإسبانية اعتبرت أن الوضع الأمني بشرم الشيخ مماثل لمدن أخرى مثل القاهرة، الإسكندرية والأقصر وأسوان والبحر الأحمر من ناحية الأمن والأمان.

ترشيحاتنا