تعرف على أخبار الشركات المتعاملة بالبورصة المصرية خلال أسبوع 

البورصة المصرية
البورصة المصرية

تستعرض بوابة أخبار اليوم أهم ما جاء من إفصاح الشركات داخل البورصة المصرية.

 

أقر مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة منح شركة بلتون التابعة قرضا حسنا بقيمة 1.55 مليون دولار.


وقالت أوراسكوم للاستثمار في بيان إفصاح لبورصة مصر، إن بلتون ستستخدم القرض في الاكتتاب بزيادة رأسمال شركة وأرباح جرايسون الأمريكية المملوكة لها.


وقرر مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، العدول عن عرض الاستحواذ على كامل أسهم شركة النيل للسكر، ووقف كافة الإجراءات المتعلقة بالصفقة.

 

وقالت الشركة في بيان إفصاح لبورصة مصرإن الشركة تعتزم استمرارها في دراسة فرص استثمارية أخرى في مجال الصناعات الزراعية والغذائية، على أن يتم عرضها على مجلس الإدارة فور الانتهاء من دراستها المالية والفنية.


 قرر مجلس إدارة شركة  اكرو مصر للشدات والسقالات المعدنية، دعوة الجمعية العامة غير العادية للانعقاد يوم الاثنين الموافق 5 أغسطس.

 

وأوضحت الشركة في بيان إفصاح لبورصة مصر،أن العمومية ستناقش تعديل المادة (54)من النظام الأساسي للشركة لإضافة حق الجمعية العامة في توزيع كل أو بعض الأرباح التي تكشف عنها القوائم المالية الدورية التي تعدها الشركة.


أعلنت شركة الأهلي للتنمية والاستثمار تعيين خالد محمد بدوي وزير قطاع الأعمال السابق عضوًا مستقلا بمجلس الإدارة.


وأفادت الشركة في بيان للبورصة، أن القرار تم اعتماد بجلسة مجلس الإدارة المنعقدة بتاريخ 30 يونيو 2019.


وأشارت شركة الأهلي للتنمية إلى أن المجلس وافق أيضًا على تعيين أحمد سعد الدين عبده بأعضاء مجلس الإدارة المستقلين.


وأعلنت شركة جلوبال تليكوم القابضة أنها تلقت إخطار يفيد بأن الحكومة الأردنية قامت باستئناف حكم المحكمة الأردنية الابتدائية التي قامت برفض دعوتها المقامة ضد الشركة.

 

وأوضحت الشركة، في بيان افصاح لبورصة مصر اليوم، أنها قدمت معارضتها ردًا على استئناف الحكومة الاردنية، مشيرة إلى أنها تعتزم مواصلة الدفاع بقوة عن حقوق مساهميها أمام المحاكم الأردنية.

 

وذكرت أن هذه الدعوى نشأت جراء إقامة دعوى ذات صلة في 2011 ضد شركة بايونيرز انفستمنت ال تي دي.

 

 

ترشيحاتنا