أمم إفريقيا 2019| «بلماضي»: لدينا 23 مقاتلاً.. ولعبنا أمام خصم عنيد

جمال بلماضي
جمال بلماضي

تحدث جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر، عقب صعود منتخب بلاده إلى الدور نصف النهائي بعد تخطي عقبة كوت ديفوار بركلات الترجيح، خلال المؤتمر الصحفي في العديد من النقاط.

وقال "بلماضي"، في المؤتمر الصحفي: "مباراة اليوم كانت صعبة أمام فريق قوي يملك لاعبين مميزين على المستوى الفني والجماعي، وكان لديهم أكثر من فرصة محققة ونفس الأمر لعبنا بقوة ونجحنا في الوصول لمرمى الخصم العنيد أكثر من مرة، ولم نكن موفقين في ترجمة الكرات التي سنحت لنا أمام مرمى كوت ديفوار، وفي النهاية الفوز والعبور وحده إلى الدور نصف النهائي هو الذي أتذكره اليوم".

وأضاف: "كل لاعب في الفريق مهم بالنسبة لنا، هناك 23 رجلاً مقاتلاً معنا في الفريق، وسيناريو ركلات الترجيح صعب في كل الأوقات، وإصابة يوسف عطال وخروجه ثم بكاؤه على الدكة كلها أمور صعبة علينا". 

واستطرد بلماضي: "في الغالب لن يستطيع يوسف عطال المشاركة في المباراة القادمة أمام نيجيريا، وهي النقطة السوداء الوحيدة في المباراة، وقمت بالتغيير الأخير من أجل تنفيذ الركلة الحرة الأخيرة".

وعن المباراة المُقبلة في نصف النهائي قال: "أبدأ الاستعداد لموقعة نيجيريا بداية من الليلة، أسعى لتجهيز اللاعبين فنيا وبدنيا ولقاء النسور سيكون صعبًا، والطبيعي أن تكون الجزائر في نصف النهائي". 

واختتم: "طموحي أن أضع الجزائر ضمن كلمة الكبار في إفريقيا بعد الإخفاق في بلوغ المونديال".