تكبير وتصغير الشفاه.. رجال يلجأون لعمليات التجميل

الرجال المرشحين لعملية تصغير الشفاة
الرجال المرشحين لعملية تصغير الشفاة

 

قال الدكتور شادي سامي استشاري جراحات التجميل وتنسيق القوام، أن هناك رجالا يلجأون إلى عمليات تصغير الشفاة، أكثرهم من الذين ولدوا بعيوب خلقية جعلت شفاههم أكبر من اللازم، بجانب من يشعر منهم بأن شفاههم أكبر مما يريدون وتسبب لهم الضيق والشعور باهتزاز الثقة بالنفس.

 

وأضاف الدكتور شادي سامي، أحيانا تكون مشكلة تضخم الشفاة وراثية تنتقل من الآباء للأبناء ومع بعض الأشخاص يهدد بحدوث أمراضٍ أخرى كالتهابات وتضخم الغدد، لذلك يكون بحاجة لتصغيرها أو عند حدوث تشوه أو مشاكل أو تضخم في الشفاه بسبب حادثة معينة وحدوث تضخم في الشفاه بسبب مرض سابق وبعد علاج المرض لم تعد إلى حالتها السابقة.

 

وأوضح أنه ليس كل المرشحين يعانون من مشاكل جمالية، ففي بعض الأحيان تكون المشكلة طبية والعملية واجبة مع الذين يؤثر تضخم شفاههم على وظائف الكلام والبلع وحتى التنفس ومن الممكن إجراؤها أيضا لأشخاص خضعوا لعملية تكبير الشفاه لكنهم ليسوا سعداء بالنتيجة أو حصلوا على نتيجة خاطئة وأكبر من اللازم.

 

وأشار شادي سامي، إلى أنه يجب على الشخص المرشح في عملية تصغير الشفاه للرجال أن يكون معافى صحيا لا يحمل أي عدوى أو التهاب أو مرض جلدي أو في دمه أو موضعي في شفاهه حتى يصبح مسموحا له إجراء العملية وعليه أن يكون غير مدخن أو متوقفًا عن التدخين أو يسعى للتوقف لأجل العملية.

 

ترشيحاتنا