«الزراعة» و«الوزراء البلجيكي» يبحثان التعاون المشترك بين البلدين

منى محرز
منى محرز

 

استعرضت نائب وزير الزراعة د.منى محرز، خلال الزيارة الرسمية والتي استغرقت ثلاثة أيام إلى بلجيكا أيام وفي حضور خالد السيد رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية، الخبرات البلجيكية في إطار خطه البنك الدولي للتنمية المستدامة 2030.

 

وصرحت محرز، بأنه على مدار الثلاثه ايّام تم زيارة المواقع التي تم بها تطبيق التنميه المتكاملة والمستدامة للمجتمعات الزراعية مثل استصلاح الأراضي وحماية الشواطئ وتقليل النحر وزياده الإنتاج السمكي في البحيرات ومكافحه التصحر وإعادة التوازن البيئي مما يساهم في تقليل الانبعاث الحراري والتغيرات المناخيه وخلق فرص عمل وتقليل الفقر وتنميه المجتمع.

 

وأوضحت محرز، أنه تم زيارة المؤسسات العلمية مثل معمل النباتات وكذلك لقاء العديد من اساتذه الجامعات والبحوث للتعرف علي أساليب التنمية الزراعيه الحديثه المستدامة.

 

وأشارت محرز، إلى أنه تم عقد اجتماع مع الكسندر دي كرو نائب رئيس الوزراء البلجيكي ووزير المالية والتنمية بحضور السفير خالد البقلي سفير مصر في بروكسل وأعضاء من الحكومه والقطاع الخاص في مجال التنميه المستدامة الزراعية البلجيكية.


وأكدت أنه تم مناقشة زيادة سبل التعاون في المجال الدبلوماسي والتجاري ونقل التكنولوجيا والمساعدة في الحصول علي دعم دولي من الجهات المانحع ونقل الخبرات ولتطبيق نماذج التنمية الزراعية الشاملة المستدامة البليجكية بمصر.