محافظ بورسعيد: افتتاح أكبر مصنع لإطارات السيارات في سبتمبر المقبل

محافظ بورسعيد يتابع إنشاء أكبر مصنع لاطارات السيارات
محافظ بورسعيد يتابع إنشاء أكبر مصنع لاطارات السيارات

تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، سير العمل فى إنشاء أكبر مصنع لإنتاج إطارات السيارات، بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد رافقه خلالها محارب هيلع رئيس حي الجنوب واللواء علاء الملكي مدير المنطقة الصناعية وإبراهيم جودة رئيس مجلس إدارة المصنع.

وقال محافظ بورسعيد، إنه من المنتظر افتتاح المرحلة الأولى من مصنع إطارات السيارات فى سبتمبر المقبل والذى يعد المصنع الأكبر من نوعة فى مصر لإنتاج أحدى الماركات العالمية الشهيرة.

واضاف المحافظ أن المصنع يعد الأول من  نوعه فى الشرق الأوسط، وأنه يعمل على توفير العملة الصعبة من خلال الحد من استيراد هذا المنتج الإستراتيجى الهام كذلك سيتم تصدير إنتاجه للخارج، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من الافتتاحات لكيانات اقتصادية سواء لكبار الكيانات أو لصغار المستثمرين والشباب.

وأوضح  محافظ بورسعيد، أن المدينة تشهد طفرة اقتصادية غير مسبوقة ليس فقط من خلال المشروعات العملاقة التى تشهدها بشرقها، ولكن من خلال الكيانات الاقتصادية الكبرى التى تضخ استثماراتها بجنوبها وغربها مما يوفر فرص عمل للشباب ويدعم الاقتصاد المصرى. وأشادر إلى إن تواجد ذلك الصرح الصناعي العملاق بالمنطقة الصناعية سوف يحدث نقلة كبيرة للقطاع الصناعي.

يذكر أن مصنع إنتاج إطارات السيارات يقام على مساحة 75 ألف متر مربع، باستثمارات أكثر من 3 مليارات جنيه، ويبدأ إنتاجه عام 2019، ويعد الأول من نوعه فى مصر لإنتاج إطارات النقل، ويوفر أكثر من 5000 فرصة عمل مع اكتمال مراحله بجانب تدريب العاملين به على يد خبراء من ألمانيا ووصل العمل فيه إلى مراحل متقدمة، حيث تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمصنع بنسبة ١٠٠%  ويجري حاليا تركيب الماكينات  ومنظومة الحريق ويقام المصنع علي مساحة ٧٥ الف م٢ وتبدا خطوط الانتاج الاولي   بانتاج اطارات الدراجات النارية والجرار الزراعي والشوكة واللوادر والقاطرات الزراعية.