محافظ الشرقية يسلم 6 عقود تقنين أراضي أملاك الدولة

محافظ الشرقية يسلم 6 عقود لواضعى اليد على املاك الدولة
محافظ الشرقية يسلم 6 عقود لواضعى اليد على املاك الدولة

قام الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بتسليم عقود تقنين أراضي أملاك دولة لـ6 من المواطنين واضعي اليد على تلك الأراضي بمراكز منيا القمح - ديرب نجم - مشتول السوق - الإبراهيمية بحضور اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات واللواء علاء رشاد السكرتير العام المساعد، والمستشار زكريا الشافعي المستشار القانوني للمحافظة والمهندس محمود عجاج مدير عام أملاك الشرقية.

أكد محافظ الشرقية أن المحافظة تولي إهتماماً خاصاً بملف تقنين أراضي أملاك الدولة من خلال منظومة عمل وخطة وبرنامج زمني محدد وفقًا لقرار مجلس الوزراء.

أكد المحافظ على ضرورة تسريع وتيرة العمل وتسهيل الإجراءات للمواطنين المتقدمين للتقنين  وذلك في إطار الدفع بجهود الحكومة في هذا الشأن وطبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وجه المحافظ الشكر لرؤساء المراكز والمدن والأحياء والمسئولين عن منظومة التقنين على جهودهم، مشيدًا بتضافر جهود كل الجهات التنفيذية في إتمام عمليات وإجراءات التقنين، لافتاً إلى ضرورة إستكمال كل الموضوعات الخاصة بالفحص والمعاينة والتقييم الفني والتثمين لباقي الطلبات المقدمة من المواطنين، بالإضافة إلى حصر الأصول غير المستغلة التابعة للمحافظة المؤجرة للغير.