«تليكوم القابضة»: الحكومة الأردنية تستأنف ضد حكم رفض مستحقات ضريبية

 الحكومة الأردنية تستأنف ضد حكم رفض مستحقات ضريبية
الحكومة الأردنية تستأنف ضد حكم رفض مستحقات ضريبية

أعلنت شركة جلوبال تليكوم القابضة أنها تلقت إخطار يفيد بأن الحكومة الأردنية قامت باستئناف حكم المحكمة الأردنية الابتدائية التي قامت برفض دعوتها المقامة ضد الشركة.

وأوضحت الشركة، في بيان افصاح لبورصة مصر اليوم، أنها قدمت معارضتها ردًا على استئناف الحكومة الاردنية، مشيرة إلى أنها تعتزم مواصلة الدفاع بقوة عن حقوق مساهميها أمام المحاكم الأردنية.

وذكرت أن هذه الدعوى نشأت جراء إقامة دعوى ذات صلة في 2011 ضد شركة بايونيرز انفستمنت ال تي دي.

ونوهت أن بايونيرز هي شركة غير نشطة تابعة لجلوبال تليكوم القابضة وتأسست في الأردن ودعاوى الحكومة الأردنية تتعلق ببعض تقييمات الضرائب الأردنية بعد بيع مشغل الاتصالات فاست لينك من قبل بايونيرز، وبصفتها مساهمًا في شركة ذات مسئولية محدودة فهي غير مسئولة عن أي من ديون بايونيرز.

وأضافت أنه لم يتم إعلان شركة جلوبال تليكوم القابضة بشكل صحيح بهذة الإجراءات.

وفي 27 يونيو أعلنت هيئة الرقابة المالية، عن تقدم شركة فيون هولدنجز بي في بتعديل عرض الشراء المقدم منها على 1.9 مليار سهم بنسبة 42.31% من أسهم رأسمال شركة جلوبال تليكوم من 5.30 جنيه للسهم الواحد ليصبح 5.08 جنيه، في ضوء المبررات التي ساقتها الشركة بشأن التسوية الضريبية مع مصلحة الضرائب المصرية.

 

وعقب ذلك بساعات، أعلنت شركة جلوبال تليكوم عن اتفاق مع مصلحة الضرائب يشمل تسوية جميع الديون الضريبية المستحقة عليها وعلى شركاتها المصرية التابعة، بإجمالي 136 مليون دولار أمريكي.

 

وفي 2 يوليو بدأت شركة فيون هولدنجنز بي في تنفيذ عرض الشراء النقدي الإجباري حتى نحو 1.977.639 مليار سهم، بما يمثل 42.31% من الأسهم المصدرة للشركة، بسعر 5.08 جنيهات

ترشيحاتنا