«الأرصاد» تحدد موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن الطقس

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

قال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، دكتور أحمد عبد العال، إن مص تشهد حاليًا ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة على أن تصل إلى الذروة غدا الجمعة.

وتابع عبد العال: «القاهرة تسجل غدا 40 درجة مئوية، وستبدأ درجات الحرارة في التحسن بداية من السبت المقبل حيث تتراجع درجة الحرارة ٣ درجات وتسجل 37 درجة».

وشدد عبد العال على أن فصل الصيف الحالي أفضل من العام الماضي، موضحا أن نسبة الرطوبة العام الماضي لم تنخفض عن 80% ولكن العام الحالي سجلت 70%.

ونصح عبد العال، المواطنين، خاصة المصطافين على الشواطئ، بعدم نزول البحر في الفترة من الساعة 12 ظهرا وحتى 4 عصرا لخطورة أشعة الشمس على الجلد كما نصح بعدم التعرض بشكل مباشر إلى أشعة الشمس في فترة الظهيرة، والإكثار من شرب السوائل، وحذر من وضع زجاجات العطور في السيارات وتركها لأنها قد تنفجر مع ارتفاع درجات الحرارة.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم، طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارًا لطيف ليلًا، كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد والرياح معتدلة أغلبها شمالية غربية تنشط على خليج السويس ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.