ضبط المتهمين بسرقة 7 كيلو ذهب من «جواهرجي الصحراوي»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، من ضبط شقيقين استوليا على حقيبة تحتوي على 7 كيلو ذهب، من سيارة جواهرجي بطريق مصر إسكندرية الصحراوي.

البداية عندما تلقى اللواء دكتور مصطفى شحاتة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، إخطارا من مركز شرطة كرداسة بتلقي بلاغ من صبحي معوض، 42 سنة، جواهرجي من الإسكندرية، باكتشاف سرقة حقيبة تحتوي على 7 كيلو ذهب أثناء توقف سيارته أمام إحدى المحلات بطريق مصر إسكندرية الصحراوي، واكتشف كسر الزجاج الخلفي للسيارة واختفاء الحقيبة.

أمر اللواء رضا العمدة مدير الإدارة العامة للمباحث بتشكيل فريق بحث، لكشف ملابسات الجريمة، حيث تم فحص العناصر الإجرامية المشهور عنها ارتكاب تلك الحوادث، ونجحت التحريات برئاسة العميد عاصم أبو الخير رئيس مباحث قطاع أكتوبر، في تحديد هوية المتهمين، وتبين أنها عصابة مكونة من شقيقين يدعيان "حسام. ق"، 32 سنة، و"مصطفى. ق"، 36 سنة، وسبق اتهامهما بقضايا سرقة.

وأضافت التحريات أن المتهمين استخدما سيارة جيب ليبرتي ملك المتهم الأول، وخرجت عدة مأموريات مسلحة وألقت القوات برئاسة المقدم إسلام سمير رئيس مباحث كرداسة القبض عليهما في الإسكندرية وبحوزتهما 45 ألف جنيه، و15 هاتفًا و3 أجهزة "لاب توب".

واعترف المتهمان بمواجهتهما، بارتكاب الواقعة وأرشدا عن الذهب المسروق، بأن أخفياه في شقه شارع الشهيد أحمد حمدي بمنطقة الهرم، تم إعادة الحقيبة وبداخلها 6 كيلو و812 جرامًا وأرشدا عن باقي المسروقات لدى عميلهما صاحب محل مصوغات بالبدرشين، فألقت قوة أمنية القبض عليه وبحوزته 497 جرامًا من الذهب، ويتولى فريق البحث مناقشة المتهمين حول مصدر حصولهما على الهواتف وأجهزة اللاب توب.

تحرر محضر بالواقعة، وأحيل للنيابة العامة للتحقيق.