«السياحة» تتأهب لموسم الحج بـ«خدمات عالية الجودة»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تستعد وزارة السياحة بخطة شاملة لتوفير كافة الراحة وبأفضل خدمة وجودة مقدمة لحجاج  السياحة، حيث غادرت لجان وزارة السياحة لمعاينة سكن الحجاج إلى الأراضي المقدسة، بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة.

 

ويأتي ذلك انطلاقا من الدور الرقابي لوزارة السياحة وحرصها على تقديم أفضل الخدمات لحجاج السياحة المصريين وتوفير كافة سبل الرعاية لهم.


ويستمر عمل اللجان في الأراضي السعودية لقرابة أسبوعين، حيث إن الدور الرقابي للوزارة مستمر خلال كافة مراحل تنفيذ موسم الحج، بدءًا من وضع الضوابط المنظمة لموسم الحج مرورًا بمعاينة أماكن إقامة الحجاج، كما أن لجان الوزارة ستواصل متابعة الحجاج طوال الموسم منذ سفرهم وحتى عودتهم بسلام إلى أرض الوطن.

 

وتستهدف وزارة السياحة الحفاظ على المستوى المتميز للحج السياحي الذي التزمت بتنفيذه شركات السياحة على مدى السنوات الماضية، خاصة المتعلقة بالسكن، حيث كانت شروطها واضحة تضمن إقامة مريحة لجميع الحجاج.


ونفت وزرة السياحة إي زيادة حدثت على برامج الحج لهذا الموسم و هي  53 ألف جنيه للمستوى الاقتصادي "طيران" تحسين 4 نجوم، 55 ألف جنيه للمستوى الاقتصادي "طيران تحسين" 5 نجوم،  59 ألف جنيه للمستوى الاقتصادي "طيران" على الحرم حتى 2500 متر،62 ألف جنيه للمستوى الاقتصادي "طيران" على الحرم حتى 1250 مترا،55 ألف جنيه "الحج البري" تحسين 4 نجوم،  58 ألف جنيه "الحج البري" تحسين 5 نجوم ، 61 ألف جنيه "الحج البري" موسم كامل حتى 2500 متر من الحرم، 63 ألف جنيه "الحج البري" موسم كامل حتى 1250 مترا من الحرم.


أما عن مستوى 4 نجوم صف ثان على الحرم 90 ألف جنيه حتى 1250 مترا ،94 ألف جنيه لمستوى 4 نجوم صف أول مباشرة على الحرم حتى 750 مترا ، 110 آلاف جنيه لمستوى 5 نجوم صف ثان حتى 1250 مترا، 125 ألف جنيه لمستوى 5 نجوم صف أول مباشرة على الحرم حتى 250 مترا ، حسب الضوابط التي وضعتها وزارة السياحة .

ترشيحاتنا