«النقض» تؤيد إعدام 4 ذئاب بشرية اختطفوا سيدة واغتصبوها

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

أيدت محكمة النقض الحكم بإعدام أربع ذئاب بشرية قاموا بخطف واغتصاب وسرقة "أ.ع" وهذا يعد انتصار جديد للعدالة، وبدعم ومساندة قانونية من مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومي للمرأة.

وتبين أنه كان محمد الزيات قد لجأ إلى مكتب شكاوي المرأة بالمجلس القومي للمرأة يشكو تعرض زوجته "أ.ع" بتاريخ 2014/5/19 للخطف والاغتصاب من أربعة أشخاص أثناء ذهابها لعيادة الطبيب للاطمئنان على صحتها، حيث قام سائق "توكتوك" بخطفها هو وثلاثة آخرين خلال سيرها في الأراضي الزراعية، واعتدوا عليها بالضرب بشومه على الرأس وباستخدام الأسلحة البيضاء، ثم قاموا بسرقتها و تناوبوا اغتصابها.

ونجحت الشرطة بالقبض على الأربعة ذئاب البشرية، وبمواجهتهم بالمجني عليها استطاعت التعرف عليهم، وقامت النيابة بإحالة القضية إلى محكمة جنايات طنطا، والتي بدورها قامت بإصدار الحكم عليهم بالإعدام شنقاً بتاريخ 2017/5/17، ثم احيلت القضية إلى محكمه النقض، ونظرا للظروف المادية وعدم القدرة على تحمل تكاليف المحاماة ، طالب زوج المجني عليها مساعده مكتب شكاوى المرأة ودعم القضية قانونيا ومتابعتها، ومن جانبه قام مكتب شكاوى المرأة بتحويل القضية للدكتور شهاب الدين حسن محامي بالنقض وهو أحد المحامين المتطوعين بمكتب شكاوى المرأة بالمجلس، الذي قام بمتابعة القضية بمحكمة النقض حتى إعلان المحكمة تأييد الحكم بإعدام المتهمين الاربعة بتاريخ 2019/6/16 م .

وفي هذا الإطار قدم مكتب شكاوى المرأة بخالص الشكر للدكتور شهاب الدين حسن المحامى بالنقض لتطوعه والقيام بحضور جلسات محكمه النقض في قضيه اغتصاب الشاكية "إ. ع" وذلك بدون مقابل أتعاب محاماة، ومن خلال جهوده ومتابعته تم تأييد حكم الإعدام على المتهمين.

ترشيحاتنا