أول مهرجان عالمي في أفريقيا عن القهوة والشاي والشوكولاتة

أول مهرجان عالمي في أفريقيا عن القهوة والشاي والشوكولاتة
أول مهرجان عالمي في أفريقيا عن القهوة والشاي والشوكولاتة

أوقات مثيرة تنتظر عشاق القهوة والشاي والشوكولاتة في نيروبي، حيث يقام أول مهرجان عالمي للقهوة والشاي والشوكولاتة في العاصمية الكينية في الفترة من 22- 24 نوفمبر القادم.

وستصبح كينيا أول بلد إفريقي يستضيف مثل هذا المهرجان الذي أطلق عليه "رحلة التذوق" ويحتفل في مكان واحد بأنواع القهوة المتخصصة ونكهات الشاي ورحلة تصنيع الشوكولاتة. 

وذكرت صحيفة (نيروبي نيوز) ، أنه ينتظر أن يجلب المهرجان أكثر من 40 ألف شخص لاستكشاف التدريبات الخاصة ، ومختبرات الابتكار وورش العمل التفاعلية ، وستتاح للمشاركين فرصة مقابلة المنتجين والموزعين لمنتجاتهم المفضلة ، فضلا عن الاستمتاع بفنجان من القهوة الطازجة والشاي ومنتجات الشوكولاتة المفضلة.

كما سيشهد المهرجان جلسات تعليمية حول تذوق القهوة وتقديم أفضل أنواع الشوكولاتة وتخمير الشاي ، بالإضافة إلى عروض ومسابقات من فنون القهوة بالحليب "لاتيه" وغيرها من الابتكارات المتعلقة بالقهوة والشاي والشوكولاتة.

وأشارت الصحيفة إلى أن صناعة الشاي والقهوة من بين الركائز الأساسية للاقتصاد الكيني، حيث تعتبر من أكثر الموارد التي تدر دخلا من الصرف الأجنبي للاقتصاد وإيجاد ملايين الوظائف في البلاد.
 

ترشيحاتنا