«من الثلج لغطاء الزجاجة».. 8 تحديات أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي 

«من الثلج لغطاء الزجاجة» ..8  تحديات جابت مواقع التواصل الاجتماعي 
«من الثلج لغطاء الزجاجة» ..8  تحديات جابت مواقع التواصل الاجتماعي 

انتشرت في الآونة الأخيرة مجموعة من التحديات والتقاليع الغريبة والخارجة عن المألوف، وذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي. 

 

ومن أبرز صفات هذه التحديات، أنها جمعت بين الطرافة والسذاجة في آن واحد، ولمواكبة الحدث شارك الفنانين والنجوم في هذه التحديات من خلال نشر صور أو فيديوهات لهم، اختلفت طريقة التعبير من فنان لأخر ولكن ظل المضمون والهدف واحد وهو اجتياز المهمة بنجاح.

 

لذلك قامت «بوابة أخبار اليوم» برصد أبرز 8 تحديات 


تحدي الثلج 


بدأ هذا التحدي في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2013، وكان هدفه في البداية جمع التبرعات لعدة أنواع مختلفة من مرض السرطان، لكن لاعب الجولف كريس كينيدي قام بتحدي ابنة عمه التي يعاني زوجها من مرض التصلب الجانبي الضموري  «ALS»، فوضعت الفيديو على «فيس بوك» وتحدت شخصاً آخر، لينتشر التحدي بشكل سريع في العالم كله.

 

 

شارك عدد كبير من الشخصيات العامة في هذا التحدي وقاموا بسكب الثلج فوق رؤوسهم بالإضافة إلى دفع 100 دولار لصالح المؤسسة كنوع من التوعية والتبرع في آن وأحد وعرضت المؤسسة فكرة التبرع بهذا الأسلوب على العديد من المسئولين في قطاع التكنولوجيا بالولايات المتحدة، وقبل معظمهم التحدي بالمشاركة بالتبرع وبسكب الماء المثلج بهدف الترويج للحملة والتوعية بالمرض.

 

أبرز الشخصيات التي شاركت في التحدي اوبرا وينفري، خالد سليم، وفدوى مواهب، وخيرية على، وعمر السعدي، وأحمد ياسين، وفيفي عبده.

 


كيكي


من أبرز التحديات الغريبة التي انتشرت مؤخرًا على السوشيال ميديا تحدي «كيكي»، وهو عبارة عن النزول من السيارة، وأداء حركات استعراضية بجانبها، وهي تسير بسرعة بطيئة على أنغام أغنية للنجم الكندي دريك، بينما يقوم شخص آخر بتصوير التحدي.

 


من أبرز الشخصيات التي قامت بهذا التحدي دينا الشربيني، ياسمين رئيس، علا رشدي. 


وقام الممثل المصري أحمد حلمي بالمشاركة في هذا التحدي ولكن على طريقته الخاصة، حيث نشر على حسابه في «انستجرام» مقطع فيديو له من فيلم «عسل أسود».   

 


بيرد بوكس

 

انتشر في الآونة الأخيرة تحدي غريب يعتمد على حجب الرؤية عن شخص ما وتكليفه بتنفيذ أكثر من مهمة، التحدي مقتبس من أحداث فيلم الرعب «بيرد بوكس» وبعد انتشاره على موقع التواصل الاجتماعي حذرت شبكة نتفليكس من هذا التحدي نظرًا لخطورته. 
 
تحدي الورقة


وهو عبارة عن استخدام ورقة "A4" ووضعها على منطقة الخصر فإذا قامت الورقة بتغطية هذا الجزء تصبح الفتاة تتمتع بالرشاقة العالية، أما لو حدث العكس فعلى الفتيات إعادة النظر في شكل جسمهن.

 


تبديل ملابس الزوجين

 كان من أغرب التحديات التي ظهرت على السوشيال ميديا، وتزامن ذلك التحدي مع عيد الحب «الفالنتين«  وهو عبارة عن ارتداء العريس فستان الزفاف وارتداء العروس بذلة سوداء.

 

تحدي الـ10 سنوات


يطلق عليه  10 Years challenge، يعتمد على فكرة نشر صورتك الشخصية في 2019 مرفقة بأخرى قبل 10 سنوات.
وشارك العديد من الفنانين في هذا التحدي على رأسهم هاني سلامة، عمرو يوسف ومحمد رمضان. 

 

 

تحدي البنطلون 

انتشر العام الماضي على موقع «إنستجرام» العديد من مقاطع الفيديو لبعض الشباب الذين يجربون تحدى «البنطلون»، وهو عبارة عن أن يمسك شخصان بأطراف البنطلون، بينما يقفز شخص ثالث محاولًا ارتداء البنطلون في قفزة واحدة.

 

 

غطا الزجاجة 


في الأيام الماضية انتشر تحدي «غطا الزجاجة» وتقوم فكرته على محاولة فتح غطاء أي زجاجة بضربة سريعة بالقدم ومن دون أن تتحرك الزجاجة نفسها أو تسقط، على أن يتم تصوير الفيديو بحركة بطيئة.


وبدأ تحدي غطاء الزجاجة من عالم الفنون القتالية المختلطة «mme»، والذي جعل هؤلاء المحترفين يقومون بالتحدي بشكل يبدو سهلاً، وقاده بطل وزن الريشة ماكس هولواي، الذي نشر فيديو له عبر موقع «تويتر» وهو يقوم بالتحدي، وسرعان ما انتشر بعدها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ترشيحاتنا