«الاستثمار»: تمكين المرأة بالتمويل خطوة لإنعاش سوق ريادة الأعمال

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أكدت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، أن تنفيذ العديد من الإصلاحات والتشريعات المتعلقة بتمكين المرأة في الحصول على التمويل، والذي يعد خطوة مهمة في إنعاش سوق ريادة الأعمال في الاقتصاد المصري.

 

جاء ذلك، في افتتاح مؤتمر المجلس الوطني المصري للتنافسية الذي عقده اليوم تحت شعار دعم بيئة الأعمال نحو مزيد من الاصلاحات في سوق العمل بمشاركة الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، وشيري كارلين، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، وسيف الله فهمي رئيس المجلس الوطني المصري للتنافسية والدكتورة هبه زايد، القائم بأعمال المدير التنفيذي للمجلس وعدد من عضوات مجلس النواب وممثلين عن وزارات التربية والتعليم والاستثمار والمالية والصناعة والتجارة وأساتذة الجامعات.

 

أوضحت الوزراة، أن كافة الأبحاث التي أعدت هى من يتم بناء عليها السياسات، مما ساهم في تعديل عدد من القوانين للمساهمة في تمكين المرأة.

وأضافت الوزراة، أنه تعمل كافة البنوك المحلية والدولية والمؤسسات الدولية على دعم زيادة فرص المرأة في الحصول على التمويل، حيث تستطيع المرأة القيام بمشاريع ناجحة بأقل تمويل متاح.

 

وأضافت الوزارة، أنه يتم تخصيص 50 % من المنح للمرأة خلال التفاوض مع المؤسسات الدولية، وأن المرأة الأكثر نجاحا في المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.