إصدار طابع بريد وبطاقة تذكارية بمناسبة تنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية

طابع بريد كأس الأمم الإفريقية
طابع بريد كأس الأمم الإفريقية

أصدرت الهيئة القومية للبريد، طابع بريد وبطاقة تذكارية بمناسبة تنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية الدورة الثانية والثلاثين في نسختها الجديدة.

 

وقال عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد ـ في بيان له اليوم الثلاثاء ـ إن تنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الخامسة يعد حدثا تاريخيا حيث أنه رقم قياسي لم تحققه أية دولة أفريقية من قبل ويعبر عن قدرة مصر على استضافة مثل هذه البطولات الكبرى وشهادة دولية تؤكد على ريادتها وأمنها.

 

وأضاف أن البريد المصري بهذه المناسبة أصدر طابعا متصلا ثلاثي الأشكال، يحمل الجزء الأول منه صورة لكأس البطولة وتميمة الدورة، والطابع الأوسط مدون عليه كأس الأمم الأفريقية ومزود ببعض الزخارف العربية وفي الخلفية تظهر صورة للشمس وقت الشروق، والجزء الأخير من الطابع تم تصميمه على شكل قارة أفريقيا وعليها أعلام جميع الدول المشاركة في البطولة.

 

وأوضح «الصغير» أن الطابع الثلاثي من أنواع الطوابع المتصلة من حيث الشكل العام حيث أنه تم تصميمه بشكل بانورامي يظهر معالم مصر الحضارية.

 

ولفت إلى أن البريد المصري أصدر كذلك بهذه المناسبة بطاقة تذكارية مع الطابع الثلاثي تعبرعن تنظيم مصر لهذا الحدث الرياضي الهام، مشيرا إلى أن مقاس الطابع ٥سم x ٩ سم أوفست متعدد الألوان وقيمته ١٢جنيها، أما البطاقة التذكارية تم تصميمها بمقاس ٦سم x ٨سم أوفست متعدد الألوان وقيمتها ٥ جنيهات .. مؤكدا حرص البريد المصري على إصدار الطوابع التذكارية في المناسبات والأحداث الهامة تخليدا لذكرى تلك الأحداث في تاريخ الوطن.