أمام إفريقيا 2019| مدرب غانا: الحظ وقف بجوار تونس

مدرب غانا
مدرب غانا

قال المدير الفني لمنتخب غانا كواسي أبياه، إنه يشعر بالحزن الشديد عقب الخسارة بتلك الطريقة، بعد مباراة قوية للغاية، لكن الحظ وقف أمامنا وحرمنا من استكمال المشوار.

وأعرب أبياه في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، عن حزنه الشديد لتوديع منتخب بلاده بطولة كأس الأمم الأفريقية مصر 2019، عقب الخسارة أمام تونس بنتيجة 5 / 4 في ركلات الترجيح، بالمباراة التي جمعتهما، اليوم، الإثنين، على ستاد الإسماعيلية، بدور الـ16 للبطولة.

وأضاف: "الحظ وقف بجوار تونس في المباراة، وكنا نستحق التأهل بعد أن سيطرنا على مجريات اللعب، لكن ركلات الحظ كان لها رأي آخر، ومنحت تونس بطاقة العبور".

وتابع: "أشكر اللاعبين على المجهود، الذي ظهروا عليه خلال أحداث اللقاء، لكن هذه هي كرة القدم، في الكثير من الأوقات تقف بجوار من لا يستحق".

وأردف: "علينا أن نفكر في المستقبل، وأن نستفيد من الخبرات التي اكتسبها اللاعبين في تلك المسابقة، من أجل تكوين منتخب قوي خلال المرحلة المقبلة".

وعن الأداء التحكيمي علق أبياه، قائلاً: "على الحكم أن يشاهد المباراة مرة أخرى حتى يرى ماذا فعل في المباراة، أنا لا أنتقد التحكيم لكن عليه أن يرى المباراة لكي يحكم بنفسه، وأتمنى من الاتحاد الأفريقي أن يطبق تقنية فار منذ بداية البطولة".

وعن أجواء البطولة في الإسماعيلية، أكد أبياه: "الأجواء أكثر من رائعة، وكل شيء كان متاح ووجدنا تعاون كبير من الجميع هنا وكان يوجد تسهيلات كبيرة والتنظيم كان ممتاز للغاية".