أمم إفريقيا 2019| مالي وكوت ديفوار.. تفوق إيفواري خلال 4 مواجهات سابقة بالكان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يخوض منتخبا مالي وكوت ديفوار مواجهةً قويةً بعد قليلٍ ضمن مباريات الدور ثمن النهائي لبطولة أمم أفريقيا 2019 المقامة في مصر، والمستمرة حتى التاسع عشر من شهر يوليو الجاري.

ويدخل منتخب مالي اللقاء وهو متزعمٌ للمجموعة الخامسة في البطولة، في حين حل منتخب كوت ديفوار في وصافة المجموعة الرابعة خلف منتخب المغرب.

لقاء المنتخبين معًا يعد بالكثير، ويصعب التنبؤ بنتيجته، في ظل قوة المنتخبين، وتقارب مستواهما في الفترة الأخيرة.

المنتخبان يلتقيان معًا للمرة الخامسة في تاريخ الكان، فجمعهما من قبل أربع مواجهات، كانت الغلبة فيها لكوت ديفوار في ثلاث مناسبات، والتعادل في مرةٍ وحيدةٍ، ولم تعرف نسور مالي طعم الانتصار على الأفيال الإيفوارية في الكان من قبل.

التاريخ لصالح كوت ديفوار

أول اللقاءات كان في نسخة تونس 1994، وقتها تقابل المنتخبان في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وانتصرت كوت ديفوار بثلاثة أهداف مقابل هدفٍ وحيدٍ، لتحرز الميدالية البرونزية وقتها.

ثاني اللقاءات كان في ختام الدور الأول لنسخة غانا 2008، وحينها اكتسحت كوت ديفوار مالي بثلاثيةٍ نظيفةٍ، مقدمةً هديةً على طبقٍ من ذهبٍ لنيجيريا، التي انتصرت وقتها على بنين بهدفين، لتعبر على حساب مالي للدور ربع النهائي.

ثالث اللقاءات، جمع المنتخبان في نسخة غينيا الاستوائية والجابون 2012، وكان أهم لقاءاتهما، فقد كان في الدور قبل النهائي من البطولة، وحينها انتصرت كوت ديفوار بهدفٍ نظيفٍ لتعبر للمباراة النهائية.

آخر اللقاءات كان في نسخة غينيا الاستوائية 2015، في دور المجموعات، وحسم التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله لقاء المنتخبين معًا.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا