رئيس نيجيريا يؤكد التزام بلاده بالعمل على تحقيق التكامل التجاري الإفريقي

رئيس نيجيريا محمد بخاري
رئيس نيجيريا محمد بخاري
أكد رئيس نيجيريا محمد بخاري، التزام بلاده بالعمل مع الدول الأفريقية لتحقيق التكامل التجاري بالقارة، مشيرا إلى أن التزام بلاده تجاه قضية التكامل التجاري بالقارة ليس محل شك .

وأضاف الرئيس النيجيري في تصريحات الاثنين، أن بلاده ستبني على ما تحقق خلال القمة الاستثنائية بنيامي عاصمة النيجر من خلال مواصلة الجهود لإقرارها اتفاقية التجارة الحرة القارية ، مشددا على أن تلك الجهود يجب أن ترتكز على مبدأ " التجارة العادلة ".

وأشار إلى أن نيجيريا سوف تواصل دورها المحوري بالقارة الإفريقية لتنفيذ اتفاقية التجارة الحرة القارية، مشددا على أهمية مواصلة العمل البناء مع الدول الإفريقية لبناء إفريقيا التي ننشدها.

ووجه الرئيس النيجيري التهنئة لغانا على اختيارها لاستضافة سكرتارية منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية خلال قمة نيامي الاستثنائية.

كان الرئيس النيجيري قد وقع خلال القمة الاستثنائية الإفريقية بنيامي أمس على وثيقة انضمام بلاده إلى اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الدول التي وقعتها إلى 54 دولة.

وأقرت برلمانات 27 دولة افريقية اتفاقية التجارة الحرة القارية التي أطلقها رسميا أمس زعماء الدول الإفريقية خلال قمة نيامي.