رئيس اتحاد الجامعات الإفريقية يطالب بتعظيم الاستثمارات في التعليم العالي‎

رئيس اتحاد الجامعات الإفريقية يطالب بتعظيم الاستثمارات في التعليم العالي‎
رئيس اتحاد الجامعات الإفريقية يطالب بتعظيم الاستثمارات في التعليم العالي‎

قال البروفيسور أورلاندو كويلامبو ، رئيس اتحاد الجامعات الأفريقية، إن الاتحاد الأفريقي يتقدم ويتطور بشكل كبير خلال السنوات الماضية. 

وأضاف كويلامبو ، في كلمته بالمؤتمر العشرون لقادة مؤسسات التعليم العالي فى أفريقيا، والذي يعقد بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، أن الاتحاد اتخذ عدة قرارات هامة للتطوير، من أهمها زيادة الأنشطة مع التركيز على استراتيجيات تطوير التعليم والابتكار في أفريقيا.
 

وأشار إلى أن ينبغي على الجميع الاسهام بشكل فعال لتطوير التعليم العالي فى أفريقيا ليكون الأفضل بشكل عام والحث على مزيد من الابتكارات والتواصل الفعال وريادة الأعمال ونعزز القيادة التحويلية وحل النازعات واحترام حقوق الإنسان والحفاظ على البيئة.
 

وناشد الي تعظيم الاستثمارات في التعليم العالي، منوها أن رئيس مجلس إدارة اتحاد الجامعات الأفريقية يهدف لتحسين جودة التعليم، مؤكدا أن الاتحاد سيواصل تحقيق التعاون بين أعضائه والاندماج في المجتمع وتيسير التامل النقدي نحو البناء وقضايا التعليم العالي.
 

يأتي ذلك خلال فعاليات المؤتمر الدولي لقادة التعليم العالي بالقارة الأفريقية، الذي تنظمه جامعة الأزهر بالتعاون مع اتحاد الجامعات الإفريقية بمركز الأزهر الدولي للمؤتمرات ويستمر حتى 11 يوليو الجاري، ويعقد كل عامين.
 

ويناقش المؤتمر، والذي يقام لأول مرة بمصر تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي ويستمر لمدة 4 أيام، الأولويات اللازمة من أجل تنمية وتطوير التعليم العالي في الجامعات والمؤسسات التعليمية على وجه عام، وإفريقيا بوجه الخصوص.
 

 

ويشارك في المؤتمر 300 من رؤساء الجامعات وممثلي الهيئات الدولية، وأكثر من 40 دولة من كل قارات العالم، و180 جامعة على مستوى العالم، و43 مؤسسة دولية.