محافظ القليوبية يبحث تطوير مدينة القناطر الخيرية  

محافظ القليوبية يستقبل رئيس هيئة التخطيط العمراني لمناقشة دراسة لتطوير مدينة القناطر الخيرية  
محافظ القليوبية يستقبل رئيس هيئة التخطيط العمراني لمناقشة دراسة لتطوير مدينة القناطر الخيرية  

استقبل الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية،  الدكتور علاء عبد الفتاح رئيس هيئة التخطيط العمرانى والمهندسة سلوي عبد الوهاب نائب رئيس الهيئة وذلك لمناقشة دراسة متكاملة تهدف إلى تطوير مدينة القناطر الخيرية ووضعها علي الخريطة السياحية وإستغلال كل المقومات الطبيعية والأماكن الأثرية والسياحية في جلب الإستثمار والمستثمرين.

 
وتشتمل الدراسة على وضع مخطط استراتيجي وتفصيلي وتنموي للمدينة يضمن استغلال كل المقومات الموجودة بها وتوزيع الخدمات وتقسيم الموقع بصورة تجلب المستثرين للاستثمار بالمنطة وتحويلها لمنتجع سياحي متكامل يضع المحافظة علي الخريطة السياحية.

 

واوضح رئيس هيئة التخطيط العمراني ان الدراسة تشتمل علي عدة محاور تبدأ بمرحله اعداد البيانات مشيرا انه هناك عددا من الصعوبات التي تقف عائقا ولكن سيتم تلافيها ومن اهمها هي تعدد جهات الولاية ما بين وزارة الري والاثار والزراعة والتنمية المحلية.


وأضاف أنه المشروع يستهدف التنمية السياحية لمدينة القناطر الخيرية وبحث اهم المقومات وفرص الاستثمار من خلال اظهار البعد التاريخي وتهيئة المدينة لتكون مدينة سياحية ذات طابع ريفي واثري مميز واستغلال الواجهات النيلية لفرعي دمياط ورشيد وانشاء مشروع النقل النهري واستغلال المسطحات المائية كطريق محوري من القاهرة إلى القليوبية.


وأكد المحافظ خلال الاجتماع أن محافظة القليوبية زاخرة بالفرص الإستثمارية التي تفتح الطريق أمام أي مستثمر مصري أو أجنبي، مشيرًا إلى أن الحكومة تولي ملف الإستثمار اهتمامًا بالغًا وتُقدم ضمانات وتسهيلات غير مسبوقة للمستثمرين من أجل النهوض بالمستوى الاقتصادي وخلق فرص عمل للشباب.

 

وأضاف أنه يسعي لتحويل القناطر الخيرية الي مركزا ومنارة للسياحة والإستثمار ومتنفسا لجميع فئات وطبقات المجتمع المصري، حيث تتسم المدينة بقومات فريدة لا توجد بأي مكان بالعالم ويجب إستغلالها إستثمارية لتنمية موارد المحافظة ووضع القناطر على الخريطة السياحية وإرجاعها لسابق عهدها وبعد انتهاء الاجتماع تواجه الفريق لمدينة القناطر الخيرية للقيام بجولة تفقدية للموقع علي الطبيعة للوقوف علي المشكلات والتحديات التي تقابل تنفيذ المشروع للبدء في الاجراءات المطلوبة لتذليلها والتنسيق مع جهات الولايه لتنفيذ المشروع باعتباره مشروعا قوميا سيتكاتف فيه كل الاطراف لادخاله حيز التنفيذ.