بالتعاون مع جامعة الأزهر .. جامعة بدر تنظم مؤتمر طبي عالمي

د. ابراهيم القلا
د. ابراهيم القلا

أعلن د. إبراهيم القلا نائب رئيس جامعة بدر لشئون التعليم والطلاب أن جامعة بدر بالقاهرة BUC تحت رعاية د..مصطفي كمال رئيس الجامعة و د.محمد سليمان الأمين العام تستعد لاستقبال الزيارة الثانية للبروفيسور العالمي بيل شونج وفريقه الطبي الذي يشارك في المؤتمر الطبي العالمي الثاني عن احدث تقنيات الجراحات لإصلاح شق الشفة والحلق الذي تنظمه كلية طب الأسنان جامعة بدر بالقاهرة BUC بالتعاون مع كلية طب الأسنان ومركز علاج وتجميل شق الشفة والحلق بجامعة الأزهر في الفترة من 29 سبتمبر حتى 8 أكتوبر القادم بدعوة من د.حسن القلا رئيس مجلس أمناء جامعة بدر.

 

تتضمن فعاليات المؤتمر إجراء البروفيسور بيل شونج وفريقه الطبي العالمي جراحات لأكثر من 60 طفل يعانون من تشوهات شق الشفة والحلق يتم بثها مباشرة على الأطباء الحضور بالمؤتمر، يتبعها عقده ورش عمل يتحدث فيها عن التقنيات التي استخدمها في العمليات الجراحية وإجراء حوار مع الأطباء.

 

كما تتضمن فعاليات المؤتمر استكمال الفريق الطبي العالمي للمراحل التالية للعمليات الجراحية التي أجراها العام الماضي ل 22 طفل تراوحت أعمارهم ما بين 3 شهور و12 سنه.

 

وقال د. ابراهيم القلا أن الأطفال الذين سيتم عرضهم علي الفريق الطبي العالمي يتم استقبالهم اعتبارًا من منتصف شهر يوليو الجاري في مركز شق الشفة والحلق في جامعه الأزهر ولأول مرة ستستقبل جامعه بدر الأطفال من خلال مركزها الطبي بكلية طب الأسنان بالجامعة، كما ندرس مع الفريق الطبي العالمي إجراء عدد من العمليات الجراحية هذا العام في احدي محافظات الصعيد لعدم تحميل الأطفال مشقة الحضور إلى القاهرة .

 

وأكد أن الدعوة عامه لحضور المؤتمر لجميع أطباء الأطفال والتجميل والجراحة والأسنان وكافة التخصصات ذات الصلة بتشوهات شق الشفة والحلق من كافة المحافظات والجامعات.