لجمالك| ماء البحر وكلور حمام السباحة يؤثران على شعرك.. هذه طرق حمايته

ماء البحر وكلور حمام السباحة تؤثر على شعرك
ماء البحر وكلور حمام السباحة تؤثر على شعرك

يقصد كثيرون خلال فصل الصيف، المصايف ونزول البحر أو حمام السباحة، وهو ما يؤثر على سلامة الشعر نتيجة التعرض لحرارة الشمس العالية وامتصاص الشعر لأملاح البحر وكيماويات حمام السباحة.

 

قالت أخصائي أمراض جلدية وتجميل د. سالي حسن، إنه لابد من إتباع بعض الارشادات للحصول على شعر جذاب خلال المصيف، مضيفه أن تعرض الشعر لماء البحر المالح يسبب جفاف الشعر وتراكم الملح على الشعر وفروة الرأس قد يشعرك بالحكة وعدم الشعور بالراحة وأيضا الكلور الموجود في ماء حمام السباحة يؤثر على الشعر من خلال تحلل الزيوت الطبيعية التي تحافظ على طبقة الخارجية للشعر ويسبب جفاف وتقصف الشعر.

 

وقدمت بعض النصائح التي يجب اتباعها للحصول على أفضل حماية للشعر

 

قبل نزول البحر وحمام السباحة
-بللي شعرك حيث أفضل وأبسط طريقة لحماية الشعر أثناء السباحة هي بلل الشعر بالماء لان الشعر المبلل يمتص نسبة أقل من الكلور أو ملح البحر مقارنة بالشعر الجاف.


-ضعي سيرم أو كونديشنر أو بلسم علي شعرك حتى يعمل طبقة عازلة علي شعرك ويحمي الشعر من الكيماويات الضارة والكلور أثناء السباحة. كما يساعد كذلك على تجنب التشابكات.


-ارتداء غطاء الرأس ضروري، فقد لا يحمي الشعر من التعرض للماء بشكل كامل لكن لا يمكن الاستغناء عنه بأي حال من الأحوال، واختاري نوع جيد من أغطية الرأس لحماية الشعر من التعرض للكلور والكيماويات الضارة أو ماء البحر.

 

حماية الشعر بعد السباحة
-غسيل الشعر جيدًا بعد السباحة للتخلص من ترسبات ملح البحر وماء حمام السباحة
-ترطيب الشعراستخدمي البلسم او كريمات الترطيب مرة أخرى على شعرك بعد السباحة، لاستعادة ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف والتقصف
-ضعي السبراي الخاص بحماية الشعر من الشمس أو ارتدي قبعة واأتي جالسة علي البحر لحماية شعرك من أشعة الشمس
-احرصي دائما علي عمل حمام كريم او حمام زيت مرة أو مرتين أسبوعياً لترطيب شعرك وحمايته من التلف