للحامل| 7 نصائح خلال فترة الصيف

نصائح للحامل خلال فترة الصيف
نصائح للحامل خلال فترة الصيف

مع ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف، تعتبر الحامل هي من الفئة التي تحتاج إلى رعاية، فهي في وضع صحي مختلف، حيث أن هناك عوامل كثيرة تؤثر بطريقة سلبية ومضرة على صحة المرأة أثناء فترة الحمل.

قال أخصائي نساء وتوليد وعقم د. خالد عصام، إن في فصل الصيف يحدث ارتفاع في درجة حرارة الجسم أو زيادة إفراز العرق وهذا يشكلان الشعور بالضيق وعدم الارتياح، أو تعريض الجسم إلى مشكلات صحية بسبب انحباس حرارة الجسم عند البعض وقلة سوائل الجسم، وبما أن المرأة الحامل من الأشخاص التي تحتاج إلى رعاية لابد أن تتبع هذه النصائح المهمة خلال فصل الصيف وهي:

-شرب الماء فتناول 8 أكواب كبيرة من الماء يوميًا ضرورى بالإضافة الي العصائر الطازجة وخاصة البرتقال ومنتجات الألبان التي تعطيك الطاقة والكالسيوم .

-تقليل كمية الملح لانه يزيد من الشعور بالعطش و يزيد من تكون الحصوات والمغص الكلوى.

-الجلوس فى غرفه مكيفة بدرجة حرارة من 23 إلى 25 أو يمكن كبديل عمل كمادات باردة على الوجه و الرقبة في أوقات الحرارة العالية .

-ارتداء ملابس مريحة قطنية وخفيفة واسعه وخاصة في فترات النهار.

-استخدام واقي الشمس مهم لحماية الجلد من تأثير الشمس.

-ارتداء ألاحذية الرياضية الخفيفة والمريحة، ويفضل شراء أحذية مقاس درجة أكبر من المعتاد وذلك بسبب تورم القدمين و تجنب أرتداء الكعب العالي خلال فترة الحمل.

-خلع كافة الخواتم خلال الحمل فالأصابع في هذه الفترة وتحديدًا في الشهور الأخيرة تعاني من التورم، كما أن ارتفاع درجة الحرارة يساعد على زيادة الأمر.

 

 

 

 

 

ترشيحاتنا