عاجل

بالتفاصيل| «الزراعة» تكشف عن إنجازات «حماية الأراضي» خلال عام

«الزراعة» تكشف عن إنجازات «حماية الأراضي» خلال عام
«الزراعة» تكشف عن إنجازات «حماية الأراضي» خلال عام

تلقى وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، من د. عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة التقرير الذي أعده المهندس محمد صلاح رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي حول إنجازات الإدارة خلال العام الماضي.

وكشف تقرير حماية الإراضي، عن حجم التعديات على الأراضي الزراعية وحجم الإزالات خلال عام، ومشروعات النفع الخاص التي تخدم الإنتاج الزراعي والحيواني، بالإضافة إلى إقامة المشروعات ذات النفع العام التي تقيمها الحكومة طبقا للقانون.

«التعديات على الأرض الزراعية»

قال تقرير حماية الأراضي، إن إجمالي حالات التعدي على الأرض الزراعية في الفترة من 11/6/2018 حتى 1/7/2019  بلغت عدد 58179 حالة بمساحة حوالي 3036 فدان، مضيفا أن إجمالي الحالات التي تم إزالتها من حالات التعدي في تلك الفترة بلغت عدد 103620 بمساحة حوالي  6056 فدان

وأشار التقرير، إلى أنه تبين تناقص معدل التعديات وزيادة نسبة الإزالات بالمقارنة بالأعوام السابقة وذلك بناء علي تنفيذ الحملات المكبرة،كما تناقص عدد حالات التعدي على الأرض الزراعية بعد صدور القانون بتغليظ عقوبة التعدي علي الأرض الزراعية.

«مشروعات النفع العام الحكومية»

أوضح تقرير حماية الأراضي، تم الموافقة على إقامة عدد 612 مشروع من المشروعات ذات النفع العام التي تقيمها الحكومة بمساحة حوالي 2607 فدان والتي وردت من الوزراء والمحافظين المختصين لوزير الزراعة تنفيذا لسياسات الدولة في توفير الخدمات للمواطنين ومن ضمنها 118 مدرسة استكمالا للموافقات التي تمت بإقامة المدارس ضمن خطة الدولة بزيادة عدد الفصول لتخفيف الكثافة الطلابية والنهوض بالعملية  التعليمية.

«مشروعات النفع الخاص التي تخدم الإنتاج الزراعي والحيواني»

أشار تقرير حماية الأراضي، أنه تم الموافقة على إقامة عدد 2815 مبنى ومشروع بمساحة حوالي  294 فدان منهم عدد 1096 مبنى بمساحة 98 فدان عبارة عن إحلال وتجديد لمباني قديمة وتقنين أوضاع لمباني مقامة طبقا للقوانين والقرارات المنفذه لها في هذا الشأن.