«بطولة أمم إفريقيا» تخطف جمهور حفلات صيف 2019

«بطولة أمم إفريقيا» تخطف جمهور حفلات صيف 2019
«بطولة أمم إفريقيا» تخطف جمهور حفلات صيف 2019

تشهد الفترة الحالية من صيف 2019، حالة ركود بالنسبة للحفلات الغنائية، التي كانت تشعل الكثير من الأماكن في مثل هذا التوقيت من كل عام.

ويأتي تراجع إقامة الحفلات الغنائية، نتيجة إقامة بطولة الأمم الإفريقية حاليا على أرض مصر، في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو، والتي أثرت على إقبال الجمهور على حضور الحفلات، وينتظر كثير من منظمي الحفلات انتهاء البطولة لتعود الانتعاشة لموسم حفلات صيف 2019.

أقيم عدد قليل جدا من الحفلات الغنائية خلال فترة بطولة أمم إفريقيا 2019، ومعظمها على شواطئ الساحل الشمالي، والمدن الساحلية، ويحييها مطربين شعبيين، وفي حين اختفى منها كبار نجوم الغناء، حيث أحيت بوسي حفلا بأحد الشواطئ الخاصة بالسيدات، وقدمت مجموعة من أبرز أغانيها منها، شطه نار، واه يادنيا، والو الو".

وشارك شحتة كاريكا في حفل بإحدى قرى مارينا، وذلك ضمن حفلات صيف 2019 على الشواطئ الساحلية، وقدم أغاني منها، "هاتى بوسة"، "عبدة موتة"، "براويزة".

كما أحيا المطرب الشعبي محمود الليثي حفلا غنائيا في أحد نوادي مارينا بالساحل الشمالي، وقدم عددا كبيرا من أغانيه الشعبية منها: "بونبوناية"، "سوق البنات"، و"مصر حلوة".

كما أحيت اللبنانية دوللي شاهين، حفلا آخر في أحد فنادق العين السخنة، وقدمت عددا من الأغاني منها "أنا زي أي بنت" و"سندريلا" و"يا حلو صبح".

وفي القاهرة، أقيم أيضا عددا قليلا من الحفلات في بعض النوادي والأماكن، منها حفل الفنان على الحجار في مركز التحرير الثقافي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، وقدم فيه عددا من الأغاني التي تنوعت بين الوطنية والعاطفية والدينية منها: "يا مصري ليه"، "يا طالع الشجرة"، و"ما تمنعوش الصادقين" و"هنا القاهرة" "والمال والبنون"  و"راح توحشيني".

وعلى الجانب الآخر، اتجه كبار نجوم الغناء في تلك الفترة لإحياء حفلات في المملكة العربية السعودية، منهم عمرو دياب وتامر حسني وهاني شاكر وأمينة وغيرهم.