تنسيق الجامعات 2019| تعرف على موعد بدء اختبارات القدرات بجامعة عين شمس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تستعد جامعة عين شمس لإجراء اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة بشعبتي التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية النوعية بالعباسية، من خلال التسجيل الإلكتروني عن طريق موقع التنسيق www.tansik.egypt.gov.eg.


 ويأتي ذلك في الفترة من يوم السبت الموافق 6 يوليو حتى يوم السبت الموافق 20 يوليو، وفقا للمواعيد المعلنة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.


وتكون اختبار القدرات الفنية عبارة عن امتحان نظري لمدة ساعة بشأن معلومات ثقافية في الفن وامتحانين في الرسم والتصميم ، واختبار قدرات الموسيقى يكون ايضا عبارة عن امتحان نظري لمدة ساعة بشأن معلومات ثقافية في الموسيقى يليه امتحان أداء سمعي من قبل لجان متخصصة.

 

 وتنشر «بوابة أخبار اليوم» خطوات التسجيل. 


1- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، ثم يدخل إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات علي هذا الموقع.


2- يقوم الطالب ببدء عملية التسجيل لأداء اختبارات القدرات، وذلك باستخدام الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص بالطالب.


3-  ستظهر للطالب بياناته الشخصية والتي تتضمن (رقم الجلوس - اسم الطالب - الرقم القومي – المحافظة – الادارة التعليمية التابع لها الطالب – المدرسة – الشعبة التي درسها الطالب "علمية– هندسية– أدبية")، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الإلكتروني الخاصة بالطالب.


4 ستظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة للطالب والكليات والأماكن المخصصة، لأداء هذه الاختبارات وكذلك المواعيد المحددة للطالب.


5- يقوم الطالب باختيار نوع القدرات والمواعيد، وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلي الكلية .


6- عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل، يقوم الطالب بطباعة إيصال يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها، والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.


7- لن يسمح للطالب الراسب بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى، ولن يعتد بأية إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصا على الشفافية مع أبنائنا الطلاب .