إجراء الكشف الطبي على ١٠٠٠ مواطن ضمن قوافل «نور حياة» بالدقهلية والجيزة

 القوافل الطبية للمبادرة الرئاسية نور حياة
القوافل الطبية للمبادرة الرئاسية نور حياة

انطلقت القوافل الطبية للمبادرة الرئاسية نور حياة صباح اليوم الخميس، لإجراء الكشف الطبي على مواطني مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية ومنطقة أرض اللواء بمحافظة الجيزة.

 

تأتي المبادرة في إطار تنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة والتي تشمل ٨ محافظات حتي الان وهي الشرقية، الاسماعيلية، السويس، الفيوم، بني سويف، المنيا، وأخيرا الدقهلية والجيزة.


شهد إطلاق القوافل في مدينة المنصورة الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية وعدد من قيادات المحافظة.
واستقبلت القافلة في يومها الأول بمدينة المنصورة نحو 500 مواطن لإجراء الكشف الطبي تمهيدا لتحويل الحالات المكتشف اصابتها بمسببات ضعف وفقدان الإبصار إلي مستشفي المنصورة العسكري لإجراء العمليات الجراحية لها فضلا عن تسليم العلاج وإجراء كشف النضارة تبعا لاحتياج المريض مجانا داخل القافلة.


كما استقبلت قافلة منطقة أرض اللواء بمحافظة الجيزة 500 مواطن لتقديم الخدمة الطبية لهم، وتعمل قوافل مبادرة نور حياة يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع لاستقبال نحو ألف مواطن علي مدار اليومين

 

من جانبه قال القائم بأعمال المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر تامر عبد الفتاح ان المرحلة الأولى من المبادرة ،تستهدف إجراء المسح الطبى على 147 ألف مواطن وإجراء 20 ألف عملية مياه بيضاء مجانا خلال العام الجاري، فضلا عن إجراء الكشف الطبى لنحو 660 ألف تلميذ بالمرحلة الإبتدائية فى 6 محافظات هي الشرقية والاسكندرية ومرسي مطروح والمنيا وقنا والاقصر، وتسليم 132 الف نظارة طبية للتلاميذ المكتشف إصابتهم بضعف الإبصار خلال الكشف الطبى مجانا.


وأضاف: قام الصندوق بفتح حساب خاص لاستقبال المساهمات في مبادرة نور حياة رقم 037037- مبادرة نور حياة، كما يستقبل كافة الاستفسارات عن المبادرة عبر الخط الساخن 15118، ومن جانبه وجه الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية باتخاذ كافة الإجراءات التنفيذية اللازمة لتوفير الدعم المطلوب لتسهيل أعمال المبادرة وتذليل كافة العقبات، وتكليف رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بتقديم كافة التيسيرات والتسهيلات الإدارية والتنظيمية لتنفيذ المبادرة، وكذلك مراكز الشباب للتنويه عن المبادرة ومشاركة الجمعيات والمجتمع المدنى لتقديم كافة اوجه الدعم والمساندة للمبادرة، وتحقيق الهدف المنشود منها.


وأكد المحافظ على أن التعاون مع صندوق تحيا مصر يشمل العديد من المجالات التي توفر الدعم للفئات الأكثر احتياجا سواء اجتماعيا أو صحيا بالإضافة إلي مشروعات التمكين الاقتصادي للشباب والمرأة المعيلة.


وينفذ صندوق تحيا مصر مبادرة نور حياة بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتعاون مع إدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة ووزارة الداخلية ومؤسسات الأورمان، وبنك الشفاء، والجمعية الشرعية وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ومنظمة الصحة العالمية، خلال 3 سنوات على 4 مراحل بتمويل قدره مليار جنيه من الصندوق.