«الإفتاء» تعلن رؤية هلال ذي القعدة

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية


أعلنت دار الإفتاء المصرية، استطلاعها لهلال شهر ذي القعدة، مساء الأربعاء ٣ يوليو، موضحة أنه تم استطلاع هلال شهر ذي القعدة، وأن غدًا الخميس أول أيام الشهر، حسب ما توصلت إليه اللجان الشرعية.


وقالت الدار، خلال بيان لها، إنها استطلعَت هلالَ شهرِ ذي القعدة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس يوم الأربعاء التاسعِ والعشرين من شهر شوال لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعين هجريًّا، الموافق الثالث من شهر يوليو لعام ألفين وتسعة عشر ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.  

 
وأضافت أنه قد تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوتُ رؤية هلالِ شهر  ذي القعدة لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعين هجريًّا بالعين المجردة، وقد وافق ذلك الحساب الفلكي أيضًا.


وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الخميس الموافق الرابع من شهر يوليو لعام ألفين وتسعة عشر ميلاديًّا هو أول أيام شهر ذي القعدة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وأربعين هجريًّا.


وتقدمت الدار بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وللشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.
                                                                      
 
                                                                                                          دار الإفتاء المصرية -القاهرة
                                                                                                           الأربعاء التاسع والعشرين من شهر شوال1440هـ
                                                                                                            الثالث من شهر يوليو 2019م