فيديو| صحفي فلسطيني: إسرائيل لن تستطيع التأثير على مظاهرات «يهود الفلاشا»

صور مظاهرات يهود الفلاشا بالصحف الاسرائيلية
صور مظاهرات يهود الفلاشا بالصحف الاسرائيلية

قال هشام عبدالله الكاتب الصحفي الفلسطني أن النظام الاسرائيلي ليس على وشك الانهيار كمال زعمت الصحف الاسرائيليه بعد تصاعد مظاهرات يهود الفلاشا  ، فالنظام الاسرائيلي بطبيعة الحال نظام عنصري  إستعماري إحلالي يحتل أرض وشعب من عقود من الزمن و لا زالت لم تنهار.

 

وأكد عبدالله ، خلال مداخلة فيديو لبرنامج الصفحه الاولى على فضائية  "الغد " اليوم الاربعاء أنه على العكس أسرائيل الان في أفضل حالاتها اقتصاديا و سياسيا و عسكريا ولها علاقات دولية كبيرة ، و لكن هذا لا ينفي على الاطلاق المنظومه التي تقوم عليها دولة الاحتلال سواء فيما يتعلق بداخلها كمجتمع اسرائيلي داخل فلسطين المحتله عام 1948 ، او فيما يتعلق بالقضية الفلسطيني واحتلال الضفه الغربية و احتلال غزة و القدس.

 

وأضاف الكاتب الفلسطيني أن هذه تراكمات لا يمكن لاسرائيل ان تتجاهلها  فليست هذه المرة الاولى التي ينظم فيها يهود الفلاشا " اليهود من أصل إثيوبي " المظاهرات  بعد معاناتهم من التمييز في المجتمع الاسرائيلي و يعيشون على هامشه لعقود طويله.

 

 وتابع "قائلا": إأن "الاشكيناز" وهم اليهود البيض القادمين من الغرب لا يزالون يسيطرون على إقتصاد و سياسة و مفاصل الدولة الاسرائيلية  ، و بالغرم من ذلك لا نرى خطرا كبيرا و إنهيارا يهدد أسرائيل بسبب تلك المظاهرات، ولكن اذا استمرت اسرائيل كدولة محتله خارج حدودها التي تدعيها هذا ما سوف يؤثر عليها بشكل كبير.