فيديو| رئيس الوزراء يعد المستثمرين الأردنيين في مصر بحل جميع مشاكلهم

المؤتمر الصحفي المشترك بين رئيس الوزراء المصري و نظييرة الارني
المؤتمر الصحفي المشترك بين رئيس الوزراء المصري و نظييرة الارني

قال رئيس الوزراء المصري د مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، إن الجانب المصري استمع في إطار من الشفافية لكل العوائق التي يشكو منها المستثمرون الأردنيون في مصر أو على العكس المستثمرين المصريين في الأردن، وكان هناك وعد من الجانب الأردني والمصري لحل هذه المشاكل بصورة عاجلة و فورية.

 

وأضاف «مدبولي»، أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم مع نظيره الأردني عمر الرزاز،  اليوم الأربعاء، أن الجانب الأردني قد أثار مشكلة تسجيل الشركات الأردنية في مصر للسماح لها بدخول الأسواق المصرية، وعلى الفور قامت الحكومة المصرية  باتخاذ قرار بوضع ميزة تفضيلية للشركات الأردنية، بحيث يكون تسجيلها لا يتجاوز الأسبوعين.

 

وأشار «مدبولي»، إلى انه لا يزال هناك بعض العوائق البيروقراطية، وقد وعدت شخصيا بالتدخل مع زملائي لوضع حلول فورية لها وأمل أن تنتهي قريبا ، لفتح أفاق للتعاون بين الجانبين المصري والأردني لزيادة الاستثمارات بالبلدين بما يخدم و يحقق الاستفادة للشعبين المصري والأردني.

 

من جانبه قال رئيس وزراء الأردن عمر الرزاز، أن المصريون العاملون بالأردن أبنائنا، واتفقنا على أن يعامل التلميذ المصري بالمدارس الأردنية معاملة التلميذ الأردني.