علاج 2200 مريض بالقوافل الطبية المجانية في الدلنجات

علاج 2200 مريض بالقوافل الطبية المجانية في الدلنجات
علاج 2200 مريض بالقوافل الطبية المجانية في الدلنجات

أعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، عن قيام مديرية الشئون الصحية بالبحيرة، بتنفيذ قافلة طبية علاجية بقرية نجع الغرابيل التابعة لقرية المسين بمركز الدلنجات استمرت على مدار يومي الإثنين والثلاثاء 1 و2 يوليو الجاري. 

وأسفرت القافلة عن توقيع الكشف الطبي على 2200 مريض من خلال 15 عيادة متنقلة، بالإضافة إلى تحويل 385 من المرضى، وبلغ إجمالي عدد التذاكر المصروفة 1950 وعدد التقارير الطبية 48 تقريرًا. 

وأشار المحافظ إلى أن تلك القوافل تأتي في إطار المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة" لعلاج غير القادرين، وصرف الأدوية المجانية لهم.

وأكد د. رأفت الربيعي مسؤول القوافل العلاجية المجانية بالبحيرة، أن القافلة يتم تسييرها أسبوعيًا على مدار يومين بإحدى قرى المحافظة، وتعالج المرضى من خلال 15 تخصصًا طبيًا مختلفًا، وتم خلال القافلة إجراء التحاليل والكشف المبكر والتوعية الصحية لعدد من المرضى، من خلال معامل الدم والطفيليات والموجات الصوتية، ورسم القلب، وخلع الأسنان، بالإضافة إلى التثقيف الصحي والاستبيان.  

وتفقد د. يسري بيومي وكيل وزارة الصحة، عمل القافلة بالقرية، لافتًا إلى أن القافلة شملت عيادات الرمد والقلب والباطن والأطفال والأسنان وسيارات تنظيم الأسرة وقياس السكر والضغط وجميع التخصصات الطبية وندوات التثقيف الصحي.

ووجه المحافظ باستمرار عمل تلك القوافل الطبية العلاجية، مع تكثيف جهود توعية المواطنين لتحقيق المستهدف منها، وتحقيق أكبر استفادة لهم من تلك القوافل والعمل على إيصال الخدمة العلاجية الجيدة بالمناطق المحرومة بقرى وعزب ونجوع المحافظة.
  
يأتي ذلك في إطار الارتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية لمواطني محافظة البحيرة، وخاصة بالمناطق المحرومة من الخدمة الصحية داخل القرى والعزب والنجوع، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الخدمات العلاجية وصرف الأدوية لهم بالمجان.