أخر الأخبار

تعرف على شرط المجموع والتخصصات المطلوبة للقبول بالكليات العسكرية

القوات المسلحة
القوات المسلحة

صدق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها .

 

«بوابة أخبار اليوم» تنشر مجموع القبول والتخصصات والسن المطلوب في كل كلية من الكليات العسكرية .

 

الكلية الحربية : 

 

تقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة و الأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي بشرط أن لا يقل المجموع عن 70 % فأكثر وألا يزيد السن في 1 / 11/2019 عن 21 سنة .

 

الكلية البحرية : 

 

تقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبتي (الرياضيات – العلوم) بشرط أن يكون الطالب شعبة العلوم قد تحصل على 70 % فأكثر في مادة الرياضيات بالصف الثاني الثانوي وكذلك القسم العلمي من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي بشرط ألا يقل المجموع عن 70 % فأكثر وألا يزيد السن في 1 / 11 /2019 عن 21 سنة .

 

الكلية الجوية : 

 

تقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها العلمي والأدبي بشرط أن لا يقل المجموع عن 65 % فأكثر وألا يزيد السن في 1 / 11/2019 عن 22 سنة .  

 

الكلية الفنية العسكرية : 

 

تقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة القسم العلمي ( شعبة الرياضيات) فقط والقسم العلمي من شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بشرط أن يكون الطالب قد تحصل على 70% فأكثر في مادتي الفيزياء والرياضيات وألا يقل المجموع الكلى عن 92% فأكثر وألا يزيد السن في 1 /11/2019 عن 21 سنة .

 

كلية الدفاع الجوي : 

 

تقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة الرياضيات) فقط ومن شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي بشرط ألا تقل النسبة المئوية لمادة الفيزياء والرياضيات عن 70% فأكثر وألا يقل المجموع الكلى عن 85%  فأكثر وألا يزيد السن في 1 / 11 /2019 عن 21 سنة .


كلية الطب للقوات المسلحة : 

 

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي (شعبة العلوم) من ( الذكور) فقط و كذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي بشرط ألا يقل المجموع الكلى عن 95 % فأكثر وألا يزيد السن في 1 / 11/2019 عن 21 سنة .

 

المعهد الفني للقوات المسلحة : 

 

يقبل الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة القسم العلمي شعبة (الرياضيات - العلوم) والحاصلين على الثانوية الأزهرية القسم العلمي وحملة الثانوية الصناعية نظام 3 و5 سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية التعليم أو التعليم المزدوج التابع لوزارة الإنتاج الحربي فقط أو معهد الدنبسكو تخصصات ( الميكانيكا – الكهرباء ) فقط.

 

وألا يقل المجموع الكلى لطلبة الثانوية العامة عن 60 % فأكثر والثانوية الصناعية عن 75 % فأكثر وألا يزيد السن في 1 / 11 /2019 عن 21 سنة بالنسبة للحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والصناعية ثلاث سنوات، و 22 سنة للحاصلين على الثانوية الصناعية نظام الخمس سنوات، ويقبل الطلبة الحاصلين على أعلى من الشهادات المذكورة في مجالات ( الهندسة – التكنولوجيا )، وسيراعى شرط السن أثناء التقديم للحاصلين على هذه الشهادات حيث يسمح بعامين إضافيين للطلبة المقيدين في دراسات عليا حتى 23 سنة .