مايا مرسي توقع بروتوكول تعاون لدعم المرأة الريفية

مايا مرسي توقع بروتوكول تعاون مع بنك بلوم مصر لدعم المرأة الريفية
مايا مرسي توقع بروتوكول تعاون مع بنك بلوم مصر لدعم المرأة الريفية

وقعت د. مايا مرسى رئيسة المجلس القومي للمرأة اليوم بروتوكول تعاون مع السيد محمد أوزالب المدير العام التنفيذي والعضو المنتدب لبنك بلوم مصر، حيث يهدف إلى دعم المرأة الريفية وتعزيز مبدأ الشمول المالي من خلال مساهمة البنك في تمويل مشروعات لتمكين المرأة الريفية اقتصاديا في مجال مشروع استخلاص الزيوت من النباتات العطرية وتحويل المخلفات إلى سماد عضوي، وذلك بحضور الدكتورة نادية زخاري مقررة لجنة البحث العلمي وماري لوي مقررة لجنة المرأة الريفية .

 

كما وجهت د. مايا مرسى الشكر إلى اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي و د. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي لتبنيه مشروع جهاز استخلاص المواد الفعالة من النباتات العطرية وتحويل المخلفات الزراعية إلى سماد عضوي والذي حصد العديد من الجوائز العالمية وسوف يتم تنفيذه بأيادي مصرية من خلال وزارة الإنتاج الحربي.

 

وأشاد السيد محمد أوزالب بالدور الفعال والنجاحات التي حققها المجلس القومي للمرأة من خلال إدارته ومتابعته لتنفيذه المبادرات والحملات التي يتبناها المجلس ومن هنا جاء دور بنك بلوم مصر في دفع مجال الاستثمار بشكل عام وتنفيذ الاتجاه القومي بخصوص المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وخاصة مشروعات المرأة المصرية وذلك لدعم الاقتصاد المصري وإيمانًا من البنك بدوره المجتمعي بجانب الاستثماري فقد تم الاتفاق مع المجلس القومي للمرأة علي توقيع برتوكول تعاون لدعم مشروع المرأة الريفية من خلال مساهمة البنك في تمويل مشروعات لتمكين المرأة الريفية اقتصاديا من خلال إقامة مشروعات لتحويل المخلفات الزراعية إلى سماد عضوي.

 

جدير بالذكر أن فكرة مشروع جهاز استخلاص المواد الفعالة من النباتات العطرية وتحويل المخلفات إلى سماد عضوي تبنتها أكاديمية البحث العلمي وحصدت العديد من الجوائز من أهمها جائزة القاهرة الدولية للابتكار والميدالية الفضية بمعرض جينيف الدولي للابتكارات والميدالية الذهبية من وفد دولة فرنسا ودبلومة فخرية من الفيدرالية الفرنسية للابتكارات وميدالية الصداقة السويسرية حيث يقوم الجهاز بتوفير الوقت والجهد من خلال تقليل مدة استخلاص الزيوت من النباتات العطرية من أسبوع إلى 4- 12 ساعة واستخدام جهاز واحد بدل من أربعة أجهزة تقوم باستخلاص الزيوت العطرية وتحويل المخلفات إلى سماد عضوي.