عاجل

اللجنة الفنية بالكاف: يشيد بدور مصر في تنظيم بطولة الأمم الأفريقية

جانب من المؤتمر الصحفي الذى عقدته اللجنة الفنية بالاتحاد الافريقي
جانب من المؤتمر الصحفي الذى عقدته اللجنة الفنية بالاتحاد الافريقي

أشاد جون ميشيل بينزيت عضو اللجنة في اللجنة التقنية بالكاف عن مجموعة الإسكندرية، بالملاعب التي تستضيف مباريات كأس الامم الافريقية 2019 ، وقال : الملاعب لمست المواصفات العالمية نفخر بجودة الملاعب المصرية التي أشاد الجميع بجودتها والعناية بها .

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة الفنية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم اليوم بقاعة مؤتمرات استاد الإسكندرية للحديث عن تحليل التقنيات والطرق المتبعه في المباريات السابقة باستاد الإسكندرية وسائر المجموعات.

 

واضاف ميشيل : اود أن اشكر هانى ابو ريدة رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم الذي اعرفه منذ سنوات علي ما بذله من جهد لإنجاح تنظيم البطولة.

 

وقال : استطاعت مصر خوض التحدى في 4 أشهر فقط ، مصر دولة تحترم كرة القدم ولديها بنية تحتية علي اعلي مستوى .

 

وأشار إلى أن هدف هذا المؤتمر، تقديم نوع من أنواع التحليل لمجموعة الإسكندرية أو المجموعات الأخرى هذه المباريات سنحاول علي تنظيم ناجح لهذا الكأس الوصول إلى 24 فريق هو نجاح محدد.

 

وقال ميشيل : عملت مصر على رفع كفاءة مواصفات هذه البطولة ومن الصعب تكرار هذا التنظيم مستقبلا لكننا ملتزمون بشروط محدده و أي دولة قادرة على استضافة البطولة لابد أن يكون لديها 3 سنوات للتحضير في الوقت الذي نجحت فيه مصر بالتحضير في 4 أشهر.

 

وتابع قائلًا : «نحن نتابع بشغف من المنتخبات المتأهلة لدور الستة عشر بالفعل صعدت 4 فرق رسميا مشيرا إلى أن الأمر صعب ولكنه مثير لمعرفة المتأهلين لدور الستة عشر نود أن نهنئ قسم المسابقات في الكونفدرالية الإفريقية، متابعًا : دورنا هنا توثيق تاريخ هذه المسابقة التي تضم 24 فريقا، مؤكدًا أن البطولة في المستقبل ستظل 16 فريقا.