حوار| رياض محرز لـ«بوابة اخبار اليوم»: مصر أبهرت العالم في تنظيم الكان

رياض محرز مع محرر بوابة أخبار اليوم
رياض محرز مع محرر بوابة أخبار اليوم

-سنقاتل للتتويج باللقب وإسعاد الجمهور الجزائري

-بصمة بلماضي واضحة ..وهذا سر اختلاف أدائي مع محاربي الصحراء

-مصر والمغرب منافسان بقوة على لقب أمم أفريقيا

 

يعول المنتخب الجزائري أمالا كبيره على نجمه رياض محرز المحترف بنادي مانشستر سيتي لتحقيق لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في مصر وتستمر منافساتها حتى يوم 19 يوليو المقبل.

ويقدم محرز مستويات متميزة مع محاربي الصحراء في البطولة في ظل وجود مجموعة متميزة من اللاعبين وحقق الفريق الفوز على كينيا والسنغال في المجموعة الثالثة.

حرصنا على التحاور مع محرز لنتعرف منه على رأيه في تنظيم مصر للبطولة بالإضافة إلى حظوظ المنتخب الجزائري في التتويج ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

في البداية ..ما رأيك في تنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية؟

أنا منبهر بما رأيته في مصر من تنظيم جيد واستعدادا لاستضافة هذا الحدث الكبير وقدرة مصر على الاستعداد في فترة قصية لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية في فترة وجيزة، بعد سحب تنظيم البطولة من الكاميرون.

ما الذي لفت نظرك في تنظيم البطولة؟

كل الأمور تسير بصورة جيدة، ويعجبني تنظيم حضور المباريات بالإضافة إلى الملاعب التي تقام عليها المباريات لأنها جيدة للغاية.

ما حظوظ المنتخب الجزائري في الفوز بأمم أفريقيا؟

هدفنا بالتأكيد المنافسة على اللقب، ونعمل جميعا على قلب رجل واحد وجميع المنظومة لديها الرغبة في إسعاد الشعب الجزائري والتتويج باللقب القاري، و نحن نأمل منذ البداية في الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة، نشعر جميعا بالتركيز على تحقيق هذا الهدف

لكن الجميع يرجح كفة المنتخب الجزائري للفوز؟

 لقد عمل جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب كثيرا على مستوى التحفيز، ولكننا لسنا  منتخب البرازيل لنتصدر الترشيحات دائما في الفوز بالبطولات، ول لكن نرغب في أن يكون الشعب الجزائري فخورا بنا، سنواصل اللعب بكل طاقاتنا من أجل العمل على اسعادهم.

الجميع يلاحظ أن أداء الجزائر تحسن في مباراة السنغال؟

الأداء يتحسن من مباراة للأخرى، والفوز على السنغال كان مهما للغاية ومنحنا دفعة قوية من أجل مواصلة هذا الأداء، وتواجد الجمهور الجزائري في المدرجات كان له مفعول السحر في تحقيق الفوز، ولكن لا ينبغي الاحتفال كثيرا، والفوز على السنغال لم يكن أقصى هدفنا، يجب الحفاظ على التركيز تحسبا لباقي مشوار المنافسات.

ولكن تخطي فريق قوي بحجم السنغال أمر جيد؟

بالطبع.. فالفوز على المنتخب السنغالي ساعدنا على  التأهل للدور ثمن النهائي لكأس أمم أفريقيا 2019، وهو أمرا ضروريا بالنسبة للمنتخب، وسيكون مفتاح تتويج "محاربي الصحراء" باللقب

هل بصمة بلماضي ظهرت مع المنتخب سريعا؟

  جمال بلماضى  من المدربين المتميزين الذي تولوا تدريب الجزائر، والأداء تطور كثيرا تحت القيادة الفنية لبلماضي، وهناك بعض الأمور الخططية والتكتيكية التي يطبقها المدرب وتظهر بوضوح في المباريات.

البعض يردد أن محرز لا يلعب بنفس مستواه مع السيتي عندما ينضم للمنتخب؟

أنا جزء من المنظومة والفريق وهناك اختلاف كبير بين الكرة الأوروبية والكرة الأفريقية، من الطبيعي أن يحدث خلل في الأداء، لكني أبذل قصارى جهدي مع المنتخب الجزائري مثلما أفعل مع فريقي في الدوري الإنجليزي .

ما أبرز المنتخبات المنافسة على بطولة الأمم الأفريقية؟

هناك العديد من المنتخبات القوية المرشحة للمنافسة مثل المنتخب المصري ومنتخب المغرب والسنغال والكاميرون وكلها منتخبات قوية.