7 نصائح للحفاظ على إطارات سيارتك في فصل الصيف

7 نصائح للحفاظ على إطارات سيارتك في فصل الصيف
7 نصائح للحفاظ على إطارات سيارتك في فصل الصيف

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، أصبح الاهتمام بإطارات السيارات وصيانتها أمرا هاما وحيويا للحفاظ عليها وإطالة عمرها الافتراضي، وتجنب أي مشكلة تهدد سلامتك أثناء القيادة.


وفي هذا الأمر نقدم مجموعة من النصائح للحفاظ على إطارات سيارتك في فصل الصيف: 


1- ضبط ضغط الهواء بشكل سليم داخل الإطارات، للحفاظ على ثبات السيارة أثناء القيادة، والمداومة على فحص ضغط الإطارات على الأقل مرة أسبوعيا.


2- التأكد من وجود أغطية صمامات ضغط الإطارات، واستبدال التالف والمفقود منها، حتى لا يتسرب الهواء من فتحة الصمام، مما يؤدي إلى خفض ضغط الهواء داخل إطارات السيارة.


3- تجنب الحمولة الزائدة في السيارة، حيث أنها تؤثر على الإطارات عند الاحتكاك بالطريق، مما يعرض الإطارات للتلف بفعل الحرارة الناتجة عن الاحتكاك.


4- الحرص على ملء الإطارات بغاز النتروجين، الذي يعمل على خفض درجة حرارة الإطارات، بسبب عدم تأثره بالحرارة مثل الهواء العادي.


5- ينصح الخبراء بتجنب استخدام المنتجات الخاصة بتلميع وتنظيف الإطارات أثناء درجات الحرارة المرتفعة، لحدوث تفاعلات كيميائية بين هذه المواد والإطارات، مما يؤدي إلى ظهور تشققات بها.


6- تجنب ركن السيارة في الشمس، حتى لا تتشقق الإطارات بفعل ارتفاع درجات الحرارة، لذلك حاول أن تقوم بإيقاف السيارة في أماكن الظل قدر الإمكان لحماية الإطارات وباقي أجزاء السيارة.


7- وأخيرا احرص على فحص الإطارات بشكل دوري، لضمان عدم تعرضها لأي تلف، وضرورة التأكد من سلامة الإطار الاحتياطي.


ومن أبرز علامات تلف إطارات السيارات:        


1- وجود تشققات في جانب الإطار الداخلي أو الخارجي، بسبب وقوف السيارة لفترة طويلة دون حركة، أو انخفاض ضغط الهواء بالإطارات.


2- تكرار تعرض الإطارات لتسرب الهواء، وهذا  دليل على أن الإطار تعرض للتلف ويحتاج للتغيير.


3- وجود انتفاخات بالإطار وهو ما يعرضه للانفجار في أي وقت، ولذلك يجب تغييره على وجه السرعة.


4- الشعور بارتجاجات أثناء القيادة يكون سببه في الغالب نقص ضغط الهواء، أو عدم وجود اتزان بين الإطارات.

 


ترشيحاتنا