«السوشيال ميديا» تتحول لسرادق عزاء بسبب محمد أبو الوفا

محمد أبو الوفا
محمد أبو الوفا

حالة من الحزن الشديد سيطرت على الساحة الفنية، عقب إعلان خبر وفاة الفنان محمد أبو الوفا، حيث سارع عدد كبير من النجوم بنعيه عبر حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي.

الفنانة إسعاد يونس

ونعت الفنانة إسعاد يونس، الفنان محمد أبو الوفا عبر حسابها الرسمي بإنستجرام قائلة: «البقاء لله في وفاة محمد أبو الوفا ربنا يرحمه ويرزق أهله ومحبيه الصبر».


الفنان صلاح عبدالله

وبرسالة مؤثرة نعى الفنان صلاح عبدالله، الفنان محمد أبو الوفا عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قائلًا: «عارف يا محمد أنا النهارده صحيت من النوم وأول حاجة قلتها الحمدلله أخيراً نمت كويس والورم في رجلي فش كتير وحاسس إني أتحسنت صحياً بفضله وكرمه ومقبل عالحياة بابتسامة جوانية عريضة ولذيذة وعاقد العزم على مواصلة دعم منتخب بلدي في مواقع التواصل وفعلاً بعد الإجراءات العلاجية المعتادة يومياً فتحت الفيس بوك وأول حاجة شفتها صورتك يامحمد.. فاكر المرة الوحيدة اللي قعدت فيها معاك قعدة طويلة أثناء التحضير لمشهد يجمعنا في عائلة الحاج نعمان وكل ما تقولي يا أستاذ أقولك ماتقوليش يا أستاذ لأن آنت الأستاذ ووقفت في الأستوديو وقلت بعلو الصوت يا جماعة أنا ليا الشرف والفخر إني همثل دلوقتي قصاد الأستاذ محمد أبوالوفا.. أول مرة شفتك في التليفزيون قعدت أقول لنفسي مين الراجل دا وكان فين الراجل دا وإزاي بيمثل بالحلاوة والبساطة وبالشكل دا الراجل دا وكل مرة كنت بقول نفس الكلام وأنا قاعد قصادك زي التلميذ يا أستاذ.. فاكر يا محمد لما قلتلك أنت كنت فين ياجدع أنت وإزاي وليه دانت المفروض تكون في حتة أكبر بكتير ماللي إنت فيها اسما وأجراً وشهرة في حتة أكبر كتير ماللي إحنا فيها أو بالتحديد ماللي أنا وصلت ليها وترد بضحكة عسل مالهاش زي بترن دلوقتي جوايا وأنت بتقولي بطل تواضع يا أستاذ وأقولك تاني ماتقوليش يا أستاذ ودا مش تواضع والله دا إقرار بالحقيقة والله إقرار واعتراف بالحقيقة يا محمد يابوالوفا.. والله العظيم أنا مش عارف ليه كتبت كل الكلام دا في نعيك أنت بالذات ومش عارف ليه لغاية دلوقتي مش قادر أبطل عياط مع إني ماعرفش عنك غير إنك ممثل عظيم ظهر متأخرا ورحل مبكراً وشفت في عينيه لما قعدت وياه إن الدنيا دي مش فارقة معاه ولأني بدأت أتعب يابوالوفا هختم برسالة ليك ياأستاذ.. قولتلك أنت المفروض تكون في حتة أحسن كتير أهو أنت دلوقتي ياحبيبي في الحتة الأحسن والأفضل والأجمل والأنضف والأبقى والأحلى والأعلى بإذن الله ورعايته ورحمته وفضله وكرمه.. أسأكم الفاتحة والدعاء للأستاذ #محمد_أبوالوفا».

الفنان أحمد السقا

فيما نعي النجم أحمد السقا الفنان الراحل محمد أبو الوفا في تغريدة له عبر حسابه الشخصي بموقع الرسائل القصيرة تويتر، قائلا: «ظهر مؤخرا ورحل مبكراً.. رحمة الله عليك يا أجمل وأطيب الناس، الريس جمعة التمثيل كان قدامك متعة .. ربنا يغفر ذنوبك ويرحمك ..هتوحشنا».

الفنان محمد رمضان

نعى الفنان محمد رمضان، الراحل محمد أبو الوفا عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قائلًا: «ان لله وان إليه راجعون .. الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته يا عم محمد ابو الوفا».

وأضاف رمضان كان وجوده في أعمالي إضافة كبيرة حيث تعاونا سويا في كل من مسلسل “ابن حلال”، وفيلم “شد أجزاء”، وآخرهم مسلسل “نسر الصعيد”.

الفنان عمرو سعد 

ونعى الفنان عمرو سعد الراحل محمد أبو الوفا، قائلا: «مع السلامة أبويا في الدراما . ربنا يرحمك ويكرمك ويجعل دعوتي ليك مقبولة ودعوتك ليا تزود رصيد الرضا وربنا يجمعنا برحمته على الخير .، رحمة الله عليك».

الفنان محمد إمام

نعى الفنان محمد إمام الفنان الراحل محمد أبو الوفا، قائلا: «إن لله وإن إليه راجعون، البقاء لله في وفاة الفنان محمد أبو الوفا أسكنه الله فسيح جناته وثبته عند السؤال».

أحمد صلاح السعدنى

نعي الفنان أحمد صلاح السعدني الفنان محمد أبو الوفا عبر صفحته الشخصية بالفيسبوك قائلا: «المصائب لا تأتي فرادى محمد النجار ومحمد أبوالوفا ألف رحمة ونور».

الفنان عمرو عبد الجليل

فيما علق النجم عمرو عبد الجليل على وفاة أبو الوفا قائلا: إن لله وإن إليه راجعون، الفنان محمد أبو الوفا انتقل إلى رحمة الله».


حياته الفنية

بدأ الفنان حياته العملية كفرد أمن بديوان عام محافظة الفيوم وهي مسقط رأسه، حيث إن هواياته الفنية بدأت معه منذ صغره، وبدأ تعلم أساليب الخط العربي وأبدع في مختلف أنواعه.

وفي إحدى المرات أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الحاجة إلى معلمين في الخط العربي، فتقدم وفاز بالتعيين، وأخذ الفنان يمارس حياته كمعلم للخط العربي نهارا، وممثلاً بمسرح قصر الثقافة ليلاً، حتى اشتهر بين الفنانين المعتادين الذهاب الى قصور الثقافة، وتنجم في عمله في دراما التلفزيون.

وظل متمسكا بالعيش في محافظته التي شهدت شبابه ونجوميته، ورزق أبو الوفا بـ ثلاثة من الأبناء “إسلام – مؤمن – حنان” وجميعهم يقيمون معه في منزل مكون من ثلاثة أدوار يمتلكه الراحل بالمدينة الصناعية بالفيوم، ولهم أيضا منزل بمدينة الفيوم الجديدة.

ويعتبر مسلسل «ابن حلال» نقلة فنية للفنان الراحل، حيث إنه من الوجوه المميزة في الدراما المصرية، وحقق في الفترة الأخيرة نجاحًا كبيرًا من خلال ظهوره في عدد من المسلسلات، منها «ابن حلال، ونسر الصعيد، وكلبش، وكأنه امبارح، والميزان، والشارع اللي ورانا.

ويُعرض له حاليًا على إحدى القنوات المُشفرة الجزء الثاني من مسلسل «أفراح إبليس»، وكانت أخر أعمال الفنان محمد أبو الوفا، مسلسل «بركة» الذى عرض في رمضان الماضي، كما شارك في مسلسل «سك على أخواتك» الذي عرض في رمضان قبل الماضي.
 


 

 


 
 
 

 

ترشيحاتنا