محافظ القليوبية يتابع استعدادات إطلاق المبادرة القومية لدعم صحة المرأة

الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية
الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية

 

 

عقد الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية السبت 29 يونيو اجتماعا مع مسؤولي المحافظة لمتابعة الاستعدادات لإطلاق مبادرة دعم صحة المرأة المصرية، التي من المقرر أن تبدأ بالمحافظة، أول شهر يوليو المقبل ضمن محافظات المرحلة الأولى، بحضور الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة والدكتور عواد أحمد السكرتير العام وجميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات وممثلين عن المجلس القومي للمرأة والأمومة والطفولة.

ناقش المحافظ الاستعدادات الخاصة ببدء التجهيز لتنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة التي تعد حزمة جيدة من الخدمات الصحية المقدمة للمرأة المصرية والتي تتضمن الكشف عن جميع الأمراض التي قد تصيب المرأة بداية من سوء التغذية ومشاكل الحمل ومتابعته والمضاعفات الناتجة من الحمل المتكرر بالإضافة إلى الكشف عن سرطان الثدي في المراحل المبكرة.

وتستهدف الحملة النساء من سن 18 سنة فأعلى، كما تشمل ندوات للتوعية الصحية للسيدات والفتيات وكيفية الفحص الدوري للثدى وأهمية التغذية السليمة للحد من زيادة الوزن وبالتالي الحماية من الأمراض المصاحبة.

ووجه المحافظ الجهاز التنفيذي بإتاحة كل ما يلزم من تجهيزات إدارية والتنسيق والتعاون التام مع مديرية الصحة لتنفيذ المبادرة بنجاح.

من جانبه، قال وكيل وزارة الصحة إن المستهدف من الحملة مليون و600 ألف سيدة بالقليوبية وتم الاستعداد الكامل للحملة من خلال تجهيز 161 وحدة صحية مجهزة ، كما تم تدريب عدد 190 طبيبة نظريا وعلميا، تحت إشراف الدكتور حمدي عبد العظيم المشرف العام علي الحملة القومية للكشف عن صحة المرأة المصرية.