استشاري يحذر من أسباب زيادة الوزن بعد عمليات السمنة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

حذر الدكتور هشام عبد الله استشاري الجراحة العامة وجراحات السمنة وتنسيق القوام، من بعض الأخطاء الشائعة التي يقع فيها بعض مرضى السمنة الذين قاموا بإحدى عمليات السمنة وعلى رأسها عدم اتباع التعليمات الطبية التي يجب أن يسير عليها بعد إجراء العملية وكما يحددها الطبيب المعالج .

 

وأوضح الدكتور هشام عبد الله، أن هذه التحذيرات تأتي حتى لا يقع مرضى السمنة الذين لجأوا لإجراء عمليات جراحة السمنة للتخلص من الدهون المتراكمة لديهم في بئر الانتكاسة المرضية والعودة مرة أخرى لزيادة الوزن.

 

وقال الدكتور هشام عبد الله، إن من أسباب عودة زيادة الوزن بعد عمليات جراحة السمنة، هي تناول المواد السكرية بشراهة خاصة تلك الغنية بالسعرات الحرارية مثل المشروبات الغازية والأطعمة السكرية حيث تعتبر من أسهل الأطعمة والمشروبات السهلة في عملية الهضم خاصة لمن أجرى عملية تكميم المعدة.

 

ونصح الدكتور هشام عبد الله، بعدم اتباع المريض لنظام غذائي مناسب بعد عملية جراحة السمنة بما يتلاءم مع وضع جهازه الهضمي الجديد مع عدم ممارسة الرياضة بشكل عام، والذي يحددها الطبيب وفقا للمجهود المناسب لكل حالة، يمكن أن يكون أحد أسباب زيادة الوزن بعد عمليات السمنة.