المدير الفني لغينيا: مباراة بوروندي بأمم أفريقيا هي الفرصة الأخيرة للتأهل

 "بول بوت" المدير الفني لمنتخب غينيا
"بول بوت" المدير الفني لمنتخب غينيا

أكد البلجيكي "بول بوت" المدير الفني لمنتخب غينيا لكرة القدم أن مباراة غد أمام بوروندي في ختام مباريات المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر حاليا ستكون صعبة. 


وقال "بوت" خلال المؤتمر الخاص الذي عقد اليوم في استاد السلام :" إن فريقنا سيلعب على الفوز حتميا ولا يوجد بديل لذلك"، مشددا على أن مباراة الغد ستكون الفرصة الأخيرة بالنسبة لهم إذا كان لديهم النية في التأهل للدور الثاني.

وأضاف أن التعادل مع مدغشقر والخسارة من نيجيريا جعلت فريقه يدخل مباراة بوروندي تحت ضغط، وقال: "لكنني أثق في جميع اللاعبين وقدرتنا على حسم الصعود لدور الستة عشر".

وتابع: "لعبنا مباراة افتتاح مباريات المجموعة أمام مدغشقر ونحن الأفضل من كافة النواحي إلا أننا تلقينا أهدافا بطريقة ساذجة وبأخطاء كبيرة من المدافعين"، مستطردا: "تحول الحال في مباراة نيجيريا قدمنا أفضل مستوياتنا ولعبنا بروح عالية إلا أننا تلقينا هزيمة في الدقائق الأخيرة".

ونفى "بوت" فكرة أن يكون هناك أحد من مسئولي الكرة بغينيا أبلغه برحيله عقب البطولة، مؤكدا أن عقده مع غينيا الهدف منه بناء فريق شاب قادر على المنافسة بقوة خلال السنوات المقبلة.

يذكر أن منتخب غينيا سيلتقي نظيره البوروندي غدا على استاد السلام في ختام مباريات المجموعة الثانية ، ويتصدر المنتخب النيجيري قمة المجموعة برصيد 6 نقاط يليه مدغشقر ب 4 نقاط وغينيا بنقطة وبوروندي بدون نقاط.